في وفاة «الشرقاوي» عضو مكتب الإرشاد.. مصادر قضائية: مات إثر إصابته بـ«جلطة دماغية» في المستشفى.. ومصادر مقربه من أسرته: كان يصاب أحيانا بـ«فقد الذاكرة».. ومحاميو الإخوان: سنطلب تسليم الجثمان

السبت، 26 أغسطس 2017 04:04 م
في وفاة «الشرقاوي» عضو مكتب الإرشاد.. مصادر قضائية: مات إثر إصابته بـ«جلطة دماغية» في المستشفى.. ومصادر مقربه من أسرته: كان يصاب أحيانا بـ«فقد الذاكرة».. ومحاميو الإخوان: سنطلب تسليم الجثمان
عبد العظيم الشرقاوي
علاء رضوان

توفى عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين عبدالعظيم الشرقاوي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 70 عامًا داخل العناية المركزة بمستشفى تابعة لسجن بني سويف الذي كان يقضي فيه عقوبته.

من جانبه، قالت مصادر قضائية، إن الشرقاوي كان يعاني من أمراض الضغط والسكر، مشيرًة إلى أنه توفى نتيجة إصابته بـ«جلطة دماغية» نتيجة غيبوبة سكر داخل المستشفى وليس بالسجن .

وأضافت «المصادر» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن وفاة المهندس عبد العظيم أحمد أبو سيف الشرقاوي بعد صراع طويل مع المرض قبل أن يتم إجراءات إخلاء سبيله ويعود إلي بيته وأهله، حيث تم حبسه في القضية رقم 514 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا بسجن طرة شديد الحراسة « العقرب » .

 وأشارت «المصادر» إلى أن النيابة المختصة أسندت ضده عدة جرائم أبرزها : «التخطيط وقيادة العمليات الإرهابية وحرق المنشات التى وقعت فى أعقاب فض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بميدان الشهداء بمحيط مسجد عمر بن عبد العزيز وسط مدينة بنى سويف وسبق سجنه والقبض عليه أكثر من مرة خلال تسعينات القرن الماضى والعقد الأول من الالفية الجديدة».

بينما، قال مصادر مقربة من أسرته إنه ظل في نهاية حبسه وهو يعاني من أمراض الضغط والسكر في محبسه حتى أثرت نوبات السكر علي الذاكرة وكانت تأتي له بعض الفترات لا يتذكر فيها شيئاً البته لا عن حبسه ولا عن أهله ولا سبب دخوله ولا حتى زنزانته .

وأضافت المصادر أنه تم نقله لمستشفي ليمان طرة فترة ثم تم عودته مرة أخري لسجن العقرب وبتاريخ 31 / 7 / 2017 أصدرت نيابة أمن الدولة العليا قرارها بإخلاء سبيله وتم ترحيله إلي بني سويف، وتبين بعد ترحيله بوجود قضية عسكرية تم صدور حكم عليه فيها أثناء حبسه وتم ترحيله من بني سويف للقاهرة بحالته الصحية الأسبوع الماضي ليقوم بعمل إعادة إجراءات فيها ليعاد محاكمته مرة أخري ويعود بعد عمله لإعادة الإجراءات إلي مستشفي بني سويف العام غرفة العناية المركزة والتي لم يدم فيها طويلاً ليفارق الحياة في هذه الأيام .

وأعلنت هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، أنها ستعقد اجتماعًا غدًا لبحث الإجراءات التي ستتخذها بعد وفاة القيادى الإخوانى البارز المهندس عبد العظيم الشرقاوى، مطالبة وزارة الداخلية بتسليم الجثمان من أجل دفنه.

وقال وائل حسن الأنصارى في تصريح لـ«صوت الأمة»، إن هيئة الدفاع ستطلب من الأجهزة الأمنية تسلم جثة القيادى الإخواني تمهيدًا لدفنه، حيث سيتم تسلم الجثمان إلى أسرته، ودفنه بمقابر الأسرة ببنى سويف.

 يشار إلى أن عبد العظيم  احمد ابو سيف الشرقاوي الصديق الصدوق للمرشد محمد بديع ومسئول محافظات  الصعيد فى مكتب الارشاد و الذى يمت بصلة قرابة للقيادى الاخوانى  جمعة أمين  مسئول التنظيم الدولى من مواليد 16 أبريل 1950 بقرية أشمنت بمركز ناصر شمال بنى سويف .

«الشرقاوى» حاصل على بكالوريوس زراعة 1973 بجامعة عين شمس عمل مهندسا بإدارة المكافحة بمحافظة الفيوم ثم عمل بإدارة التقاوى، ثم مدير إدارة الإنتاج الحيوانى بناصر فمدير إدارة الخدمات الزراعية بالإدارة الزراعية حتى خرج إلى المعاش وكان عضو مجلس الشعب عن دائرة ناصر ببنى سويف عام 2005– 2010 بكتلة جماعة الإخوان وهو الأمين العام السابق لحزب العمل ببنى سويف.   

 

اقرأ أيضا : 

 

وفاة عبدالعظيم الشرقاوي عضو مكتب إرشاد الجماعة الإرهابية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق