رفض الطعام والعدوانية.. 5 علامات تنذرك بأن قطتك تحتاج إلى زيارة الطبيب

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:00 ص
رفض الطعام والعدوانية.. 5 علامات تنذرك بأن قطتك تحتاج إلى زيارة الطبيب
قطط - أرشيفية
هند محمود

عادة ما يكون القط رفيقك طوال الوقت، فهو يقاسمك فى النوم والطعام وأحيانا الجلوس على الملابس بعد كيها، لذلك تكون قادر على ملاحظة تغير سلوكياته التى قد تنذرك بالخطر بل وتحتاج إلى استشارة الطبيب البيطرى، وهنا نخبرك بأعراض تخبرك بإصابة قطتك بأمراض خطيرة.


1- رفض تناول الطعام:
فى حال انقطعت قطتك عن تناول الطعام ليوم كامل وصاحب ذلك أعراض أخرى مثل القئ أو التعب، يجب عليك التوجه إلى الطبيب البيطرى مباشرة، حيث إنها قد تكون سبب فى الإصابة بالعدوى أو الديدان أو أمراض المعدة.


2- الشعور بالعطش:
إذا كانت قطتك تتناول الطعام الجاف فستكون بحاجة إلى شرب المزيد من المياه طوال اليوم، وفى حال امتنعت عن شرب المياه فإنها تصبح معرضة للجفاف، أو الإصابة بمرض السكرى أو الكلى.


3- صديقك الحنون أصبح عدوانيا:
تعتبر القطط صديقة الإنسان وفى حال تغير سلوكها وأصبحت عدوانية دون سبب، يجب عليك البحث عن أسباب لتصرفاتها قبل معاقبتها، فقد تعانى من مشاكل فى الأسنان أو التهابات المفاصل، وغيرها من الأسباب التى تغير من مزاج الحيوانات الأليفة وتسبب الألم.


4- ملاحظة بول القط:
يجب ملاحظة تغير لون بول القط، فقد تكون دلالة على إصابته بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة مثل سلس البول أو السكرى أو التهابات المسالك البولية أو أمراض الكلى.


5- ينام وقت أطول:
عادة ما تنام القطط 16 ساعة فى اليوم أو حتى لفترة أطول إذا كانوا يشعرون بالملل، غير أن هناك أسباب أخرى تجعلهم ينامون لفترات طويلة مثل الإجهاد والتهاب الصفاق وكذلك فيروس نقص مناعة القطط، لذلك يجب الذهاب فورا إلى الطبيب البيطرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة