الهدوء الذي يسبق «هارفي».. فرض حالة الطوارئ في ولاية تكساس وإجلاء السكان تخوفًا من الإعصار (فيديو وصور)

السبت، 26 أغسطس 2017 05:21 م
الهدوء الذي يسبق «هارفي».. فرض حالة الطوارئ في ولاية تكساس وإجلاء السكان تخوفًا من الإعصار (فيديو وصور)
جانب من الإعصار
أحمد جودة

حالة من الذعر والقلق سادت داخل أرجاء الولايات المتحدة، بعد زيادة نشاط إعصار هارفي بولاية تكساس، الذي يقترب بسرعات كبيرة تجاه سواحل المدينة، مما سيحمل في طياته عواقب وخيمة.

وتبلغ سرعة الإعصار 215 كم في الساعة، مما سينتج عنه فيضانات عارمة، تؤثر على الحياة، ومنسوب مياه للأمطار بارتفاع 102 سنتيمتر، جاء ذلك في رسائل تحذيرية للمواطنين في المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة.

ومن جانبه، حذر محافظ ولاية تكساس، المواطنين من مواجهة كارثة كبيرة، وذلك على هامش اقتراب إعصار هارفي من ساحلها، التي تعتبر حاليًا عاصفة من الفئة الثالثة في خليج المكسيك، هبوطًا على الساحل المركزي لولاية تكساس في وقت متأخر من يوم الجمعة أو في وقت مبكر من يوم السبت.

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة الطوارئ في الولاية التي تواجه الإعصار، مضيفًا عبر تغريدة على حسابه الشخصي (تويتر)، قائلًا «بناء على طلب حاكم تكساس فقد وقعت قرار إعلان حالة الطوارئ الطبيعية، الذي يطلق العنان للمساعدة الحكومية بكامل قوتها».

وبدأت السلطات الأمريكية فى إجلاء المواطنين إلى أماكن أمنة تحسبًا للإعصار، إغلاق المدارس والمحال التجارية في الولاية.

 

الاعصار يضرب ولاية تكساس

 

وبثت وكالة «ناسا» فيديو قصير، من محطة الفضاء الدولية، يوضح فيه قوة إعصار هارفي الذي يقترب من سواحل ولاية تكساس، بسرعة 200 كم في الساعة، مما يعرض حياة المدنيين بالولاية.

 

جنون شاب أمريكي يلقتط صورة بالبحر رغم تحذيرات باعصار هارفي

 

وأظهرت الأزمة الأخيرة، المتعلقة بالإعصار عدد من اللقطات الطريفة غير المألوفة، تتمثل في رغبة أحد الشباب الأمريكيين بالتقاط صورة تذكارية أمام شاطئ البحر رغم هبوب الرياح المصاحبة بالمياه على أحد سواحل الولاية، بالإضافة إلى حرص المصورين الصحفيين على التقاط الصور والفيديوهات الحية، رغم قوة الإعصار مما يعرضون حياتهم للخطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق