خطة مجلس النواب استعدادا لعيد الأضحى.. لجنة الزراعة تعلن توفر الأضاحي الحية بمنافذ الوزارة.. و«حلمي»: من يخالف أسعار اللحوم المقررة سيتعرض للمسائلة القانونية

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:30 م
خطة مجلس النواب استعدادا لعيد الأضحى.. لجنة الزراعة تعلن توفر الأضاحي الحية بمنافذ الوزارة.. و«حلمي»: من يخالف أسعار اللحوم المقررة سيتعرض للمسائلة القانونية
لنائب مجدي ملك عضو لجنة الزراعة
محمد باسم

أعلنت لجنة الزراعة بالبرلمان استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحى، وأكد أعضاء اللجنة أنهم على اتصال تام مع وزارة الزراعة لتوفير الأضاحي الحية لكل المنافذ التابعة لوزارتي الزراعة والتموين.هذا ما أكده النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، حيث قال في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» إن هناك خطة لتوفير الأضاحي بأسعار مناسبة خلال فترة عيد الأضحى وتم الإعلان عنها من قبل وزارة الزراعة، مؤكداً أن هناك اهتمام كبير بخصوص هذا الشأن.

وأكد «ملك» أن هناك تواصل بين لجنة الزراعة بالبرلمان ووزارة الزراعة والدكتورة منى محرز المسئولة عن هذا القطاع بشكل أسبوعي للاستعداد لعيد الأضحى، مضيفاً أن الأسعار ارتفعت بعد قرار تعويم الجنيه، لكن البرلمان يحاول قدر الإمكان أن يكون هناك أسعار مناسبة للحوم، وإن كانت قد لا تناسب الجميع.

كما قال النائب أيمن عبد الهادي سليمان، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن هناك تواصل بين اللجنة ووزارة الزراعة للاستعداد لعيد الأضحى، مؤكداً أن وزارة الزراعة على أهبة الاستعداد لتوفير الأضاحي اللازمة للمواطنين.

وأكد «عبد الهادي» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أنه يتابع موضوع توفير الأضاحي في دائرته التي تضم 33 قرية، وإذا حدث تقصير سيتدخل لمعالجته.

وأضاف «عبد الهادي» أنه سيتم توفير غرف عمليات خلال عيد الأضحى لمتابعة الأحداث، والهيئة العامة للخدمات البيطرية ستقوم بدورها اللازم لضمان سلامة اللحوم في المجازر.

وقال النائب محمد حلمي، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بالبرلمان، إن اللجنة مستعدة لاستقبال عيد الأضحى، مؤكداً أنها على تواصل مستمر مع المعنيين لتوفير الأضاحي الحية لكل المنافذ التابعة لوزارتى الزراعة والتموين.

وأضاف «حلمي» في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أن من سيخالف أسعار اللحوم التي حددها وزير الزراعة سيتعرض للمسائلة القانونية، قائلاً: «كل حاجة هتبقى متوفرة والناس مش هتلاقى أى مشكلة»، وتابع: «مستعدين لعيد الأضحى وكله هياكل لحمة».

ومن جانبه، قال النائب إلهامي عجينة، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بالبرلمان، إن مجلس النواب في إجازة، وليس هناك أي اجتماعات تم عقدها بين اللجنة ووزارة الزراعة للاستعداد لعيد الأضحى.

وأكد «عجينة» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن بعض أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب مشغولين بمشاكل دوائرهم والبعض الأخر يقضى الإجازة البرلمانية، وتابع: «بيقضوا الإجازة في الساحل أو جمصة أو شرم الشيخ كل واحد حسب ظروفه وإمكانياته».

وأضاف «عجينة» أن لجنة الزراعة بالبرلمان لن تتدخل في موضوع توفير الأضاحي إلا في حالة وجود تقصير من قبل وزارة الزراعة، مطالباً الطب البيطري بمتابعة الجزارين لمنع اللحوم الغير صحية من الوصول إلى المواطنين. 

 

إلهامي عجينة: «النواب في جمصة والساحل.. والبرلمان لم يناقش استعدادات العيد»

برلماني: «مستعدون لعيد الأضحى.. والكل هياكل لحمة»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق