أبرز تصريحات النواب وأنشطة لجان البرلمان.. التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد.. والخارجية تشيد بمكالمة ترامب للرئيس

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:00 ص
أبرز تصريحات النواب وأنشطة لجان البرلمان.. التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد.. والخارجية تشيد بمكالمة ترامب للرئيس
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهدت مجلس النواب اليوم العديد من تصريحات أعضاء البرلمان تعقيبًا على تطورات الأحداث على الساحة السياسة.

قال أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحمد زيدان أن استخدام الإنترنت فى التعامل مع الحكومة يكون سلاح ذو حدين، حيث يوفر الوقت والجهد للمواطنين والموظفين معا، ويضمن سرعة الانتهاء من الخدمات.

النائب أحمد زيدان
 

 

وأكد النائب،  على أن توجه الدولة للاعتماد على التكنولوجيا من شأنه تحسين الأداء الحكومى في  مختلف المستويات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، لافتا إلى أن العالم كله أصبح يتعامل بالتكنولوجيا

وأشاد أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتفعيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى، مشيرا إلى أن هذا المجلس يعد وسيلة دقيقة وواضحة للقضاء على الروتين والفساد والبيروقراطية داخل الجهاز الإدارى للدولة، خاصة أن الحكومة تتجه إلى الاعتماد على الإنترنت بشكل كبير.

يجدر الإشارة إلي  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب بتفعيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، بما يساهم في إنشاء كيان منظم لتداول البيانات والمعلومات إلكترونياً ورسم السياسات والأولويات اللازمة لتنفيذ تلك المنظومة، خلال اجتماعه الأخير مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، و7 محافظين.

ومن جهته أكد  طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أن الولايات المتحدة تغض الطرف عن ممارسات دول أخرى، وبالتالى ذلك يؤكد أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أهداف سياسية أخرى بعيد عن فكرة استخدام مصطلح حقوق الإنسان الذى فقد قيمته فى ظل تكراره الذى بات مملا، موضحا أنه كان لدينا تصور عن تحسن العلاقات مع وجود الإدارة الجديدة وبعد فترة  عهد إدارة أوباما بعد ثورة 30 يونيو، فى حين يتم التعامل مصر تواجه تحدى اقتصادى، وتحدى الإرهاب الذى صنعه أوباما حسب ما ورد بتصريحات سابقة منسوبة إلى ترامب أثناء حملته الانتخابية.

واضاف«الخولي» في بيان له ، اليوم، السبت إنه لا يجوز استخدام المساعدات كأداة للضغط على مصر، لأن ذلك لن يلوى ذراع الشعب المصرى ، موضحا أنه لم يعد من المقبول أن يتم استخدام مسألة حقوق الإنسان طوال الوقت كفزاعة للتدخل فى الشأن الداخلى لمصر.

النائب طارق الخولي امين سر العلاقات الخارجية بالبرلمان

في السياق ذاته أكد  النائب إلهامي عجينة، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بالبرلمان،على  إن مجلس النواب في إجازة، وليس هناك أي اجتماعات تم عقدها بين اللجنة ووزارة الزراعة للاستعداد لعيد الأضحى.

النائب إلهامي عجينة

وأوضح «عجينة» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»  قائلًا: "أن بعض أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب مشغولين بمشاكل دوائرهم والبعض الأخر يقضى الإجازة البرلمانية".

وتابع  أن لجنة الزراعة بالبرلمان لن تتدخل في موضوع توفير الأضاحي إلا في حالة وجود تقصير من قبل وزارة الزراعة، مناشدًا الطب البيطري بمتابعة الجزارين لمنع اللحوم الغير صحية من الوصول إلى المواطنين خلال فترة عيد الأضحى..

وفي هذا الصدد أشار  النائب محمد حلمي، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بالبرلمان،  أشار إلي إن اللجنة مستعدة لاستقبال عيد الأضحى، مؤكداً أنها على تواصل مستمر مع المعنيين لتوفير الأضاحي الحية لكل المنافذ التابعة لوزارتى الزراعة والتموين.

محمد حلمي

وقال «حلمي» في تصريح خاص لــ«صوت الأمة» أن من سيخالف أسعار اللحوم التي حددها وزير الزراعة سيتعرض للمسائلة القانونية، قائلاً: «كل حاجة هتبقى متوفرة والناس مش هتلاقى أى مشكلة»، وتابع: «مستعدين لعيد الأضحى وكله هياكل لحمة».

اخبار متعلقة:


إلهامي عجينة: «النواب في جمصة والساحل.. والبرلمان لم يناقش استعدادات العيد»

برلماني: «مستعدون لعيد الأضحى.. والكل هياكل لحمة»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق