رئيس «المركزي الأوروبي» يحذر من مخاطر تهدد التجارة العالمية

السبت، 26 أغسطس 2017 09:55 م
رئيس «المركزي الأوروبي» يحذر من مخاطر تهدد التجارة العالمية
البنك المركزي الأوروبي
كتب يحيي ياسين

قال ماريو دراجي، رئيس البنك المركزي الأوروبي، اليوم الجمعة، إن التجارة والتعاون الدولي يواجهان مخاطر بما قد يهدد الإنتاجية بل ونمو الاقتصادات المتقدمة، مضيفًا أن سياسة التيسير النقدي الحالية تجعل من الخطر تخفيف القواعد المالية، جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الذي ينظمه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في جاكسون هول بولاية وايومنج.
 
وأضاف دراجى،  في كلمة لم تتناول السياسة النقدية الحالية "في ضوء التكاليف الضخمة التي تحملناها جميعا فإن الوقت غير مناسب على الإطلاق لتخفيف اللوائح، لكن هناك أوقات تسنح فيها الفرصة."
 
وتابع "خصوصا عندما تكون السياسة النقدية ميسرة فإن تخفيف اللوائح قد يؤدي إلى تأجيج الاختلالات المالية"، حسب ما نقلته "رويتز".
 
مخاطر تحف منظمة التجارة العالمية منذ موافقة الرئيس الأمريكى على مشروع القانون الذى يفرض عقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، الأمر الذى نددت به العديد من الدول الأوروبية نظرًا لما سيجنيه من ضرر على المصالح الأوروبية الروسية.
 
وأعلنت وزير التجارة والصناعة الألمانية استياءها من العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا، وقلقها من نتائج هذه العقوبات والتى قد تعرقل مسيرة النظام التجارى الدولى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق