«الدنيا دوارة».. بعد عامين من تسليمه زميله «حمدي الفخراني» للأموال العامة بتهمة الرشوة.. الداخلية تعلن القبض على علاء حسانين بتهمة النصب

السبت، 26 أغسطس 2017 11:35 م
«الدنيا دوارة».. بعد عامين من تسليمه زميله «حمدي الفخراني» للأموال العامة بتهمة الرشوة.. الداخلية تعلن القبض على علاء حسانين بتهمة النصب
علاء حسانين
محمد إبراهيم

يطلق المصريين مثلهم الشعبى " الدنيا دوارا " قاصدين به "كيف للدنيا أن تكون لكَ مرة و مرة عليك"، هذا ما حدث بعد عامين ألقت قوات الأمن منذ قليل القبض على العضو السابق بمجلس النواب علاء محمد حسانين بتهمة تهمة النصب والاحتيال علي رجل الأعمال وصاحب قناة المحور الدكتور حسن راتب.

والمثير للجدل أن النائب المتهم سبق وأن تقدم ببلاغ ضد زميله المتهم البرلمانى السابق "حمدى الفخرانى "بتهمىة الرشوة واستغلال النفوذ. بدأت فى شهر سبتمر 2015 الماضى عقب تلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء طارق الأعصر، بلاغ من صموئيل ثابت، 44 سنة، رجل أعمال ومحامى حر، وعلاء محمد حسنين، 47 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة إبرا ايجيبت للرخام وعضو مجلس الشعب السابق المشهور "بنائب الجن والعفريت"، باتهامهم لحمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق، بطلب وساطة الشاكى والمبلغ الثانى عضو مجلس الشعب، بطلب مبلغ 5 ملايين جنيه، على سبيل الرشوة مقابل التنازل عن دعوى قضائية كان قد سبق وقام بتحريكها ضد صموئيل لإعادة قطعة أرض مملوكة له قام بشرائها من شركة النيل لحليج الأقطان بمساحة 19285 مترا بالمنيا، وعدم ردها للدولة وعدم إثارة الرأى العام فى وسائل الإعلام. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحريات بقيادة العميد مروان حبيب مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة بالمباحث.

وأسفرت التحريات عن صحة البلاغ بعد إنهاء إذن النيابة بالتسجيل والتصوير والتى كشفت أن أول مقابلة تمت داخل منزل المتهم حمدى الفخرانى بشارع البحر الأعظم بالجيزة وكان مضمون التسجيل أن الاتفاق على ما ذكره المبلغون فى بلاغهم، واستمر التسجيلات التى شملت 4 مكالمات، وتضمنت الاتفاق والتفاوض على المبلغ والذى وصل لـ3 ملايين ونصف وبعد هذا الاتفاق قام المبلغون بإخبار المتهم بتسليم المبلغ داخل شقة أحد المبلغين عضو مجلس الشعب السابق بمدينة الشيخ زايد بـ6 أكتوبر.

وأثناء تسليم المتهم حمدى الفخرانى مبلغ مليون جنيه كعربون من قيمة المبلغ المتفق عليه البالغ 3 ملايين ونصف، تمكن كل من العقيد محمد عبد الله والمقدم محمد عمارة والرائدان علاء رحمو وأحمد جمال من القبض على المتهم متلبس أثناء استلام المبلغ.

وفى نفس السياق و بناء على ما جاء في القضية رقم 8809 سنة 2017، جنح مركز الجيزة أبو النمرس بموجب قرار النيابة العامة بضبط وإحضار "علاء حسانين.

هذا وقد حرر محضر بالواقعة وأخطر كلًا من اللواءين هشام العراقي مدير أمن الجيزة، وإبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث فيما باشرت النيابة التحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية في الجيزة قد تلقت بلاغًا من رجل الأعمال حسن راتب، يتهم فيه حسانين - المشهور بنائب الجن والعفاريت - بالنصب عليه والاستيلاء نه على مبالغ مالية قدرت بـ3 ملايين دولار في معاملات تجارية بينهما، وبعض المعاملات الأخرى، وأصدرت النيابة العامة أمرًا بضبط وإحضار النائب السابق للتحقيق معه في تلك الاتهامات.

اقرأ أيضا:

تعرف على عقوبة علاء حسانين بعد نصبه على صاحب «المحور»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق