10 معلومات عن الموريتاني «حكم الأزمات» في موقعة الفراعنة وأوغندا

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:00 ص
10 معلومات عن الموريتاني «حكم الأزمات» في موقعة الفراعنة وأوغندا
الحكم
عادل عقل

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مباراة منتخبي مصر وأوغندا في الجولة الثالثة في تصفيات المونديال، والمحدد لها يوم 31 أغسطس الجاري إلى الحكم الدولي الموريتاني بوشعيب المغفيرلى، ويعاونه كل من الغيني أبو بكر رومبوبا، والموريتاني عبد الرحمن وار مساعدان والغيني أحمد سيكوتورى حكما رابعا.

المغفيرلى صاحب الـ42 عاما والحاصل على الشارة الدولية  2005 والحكم الأول في موريتانيا ويعمل محاسبا قانونيا.

الدولي الموريتاني ظهر في مباريات سابقة للأندية مصرية كانت آخرها مواجهة الأهلي والفيصلى الاردنى بالبطولة العربية، التي استضفتها مصر إلى جانب مواجهات بإفريقيا أبرزها لقاء الأهلي وزاناكو بمنافسات الجولة الخامسة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، كما أدار مباريات للزمالك والإسماعيلي، كان آخرها للفريق الأبيض أمام اتحاد العاصمة الجزائري في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2017.

كما أدار مباراتين سابقتين للزمالك أمام إنيمبا في 2016 والفتح الرباطي في 2015 بالكونفيدرالية، وأدار للإسماعيلي مواجهتين سابقتين في 2014 أمام بتروأتليتكو الأنجولي ومع أهلي شندي السوداني في الكونفيدرالية الإفريقية.

 شهدت هذه المباريات جدلا تحكيميا كبيرا نظرا لتواضع مستوى الحكم الموريتاني، خاصة أن أخطاءه تسببت في تغيير نتائج المباريات، مما يجعل هناك تخوفا كبيرا من من إدارة المغفيرلى لهذا اللقاء الهام في ماراثون الوصول إلى مونديال روسيا 2018، خاصة أن ابرز سلبيات الحكم الموريتاني أنه دائما يظهر متوترا وعصبيا ويفتقد للثقة بالنفس إلى جانب أنه لم يحسن تقدير العقوبات الإدارية بالإضافة أنه تنقصه جرأة وشجاعة احتساب الأخطاء المصيرية داخل منطقة الجزاء التي تعتبر الاختبار الحقيقى للحكم الجيد كما أنه يمتلك شخصية متواضعة جدا.

 كل هذه الأسباب جعلت الكاف يستبعد المغيفرلي من إدارة مباراة الأهلي والوداد البيضاوي في الجولة الرابعة لدوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعدما اعترض عليه الفريق المغربي، وأسند اللقاء إلى الحكم الجزائري مهدي عبيد.

«صوت الأمة" ترصد في التقرير التالي أبرز الأخطاء الكارثية لحكم مواجهة مصر وأوغندا.

المغفير لى يسقط الزمالك إفريقياً والأهلي عربياً

الموريتاني كان سببا في إسقاط الزمالك من قبل في دوري أبطال أفريقيا، ثم الأهلي في البطولة العربية، حيث لم  يكن موفقا في مباراة الأحمر والفيصلي وفقد السيطرة علي اللقاء بسبب القرارات المثيرة للجدل كالعادة، حيث لم يحتسب ركلة جزاء للفريق الاحمرمن لمسة يد واضحة ثم تراخي في التعامل مع لاعبي الفريق الاردنى بعدما أهدروا الوقت خاصة في الشوط الثاني ولم يكن حاسما.

تواضع الحكم الموريتانى يفسد مواجهة الزمالك وبطل الجزائر

تواضع مستوى المغيفرلي يظهر بشكل فج في مباراة الزمالك واتحاد العاصمة بالجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت احتساب هدف من تسلل لصالح الفريق الجزائري وألغى لهم هدفا صحيحا كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للضيوف في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

الترجي يهزم النفط العراقي بمساعدة المغفيرلى

وفي دور المجموعات من البطولة العربية أدار مباراة الترجي التونسي والنفط العراقي، وألغى هدفا صحيحا لصالح النفط بداعي التسلل من كرة ارتدت بهدف لصالح الترجي التونسي ليفوز بنقاط المباراة الثلاثة بخطأ تحكيمي.

الاهلى
 

 

0000000000
 

 

111
 

 

12175-الموريتانى-على-المغفيرلى


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق