«لبيك اللهم لبيك» الحجاج يلبون نداء الله.. مصر للطيران تنتهى من نقل 78 ألف حاج مصرى للأراضى المقدسة.. ورحلات العودة تبدأ 5 سبتمبر

الأحد، 27 أغسطس 2017 05:00 ص
«لبيك اللهم لبيك» الحجاج يلبون نداء الله.. مصر للطيران تنتهى من نقل 78 ألف حاج مصرى للأراضى المقدسة.. ورحلات العودة تبدأ 5 سبتمبر
الحج
محمود عثمان

«لبيك اللهم لبيك» بتلك الجملة لبى أكثر من 78 ألف حاج مصرى نداء الله لهم، متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لآداء فريضة الحج، وأنهت الشركة الوطنية مصر للطيران، أمس السبت، مرحلة الذهاب لموسم حج هذا العام، بعدما انطلقت أولى رحلاتها للأراضى المقدسة فى 9 أغسطس الجارى.

ومع انتهاء مرحلة الذهاب تكون مصر للطيران قد نقلت أكثر من 70 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية من المطارات المصرية، بما في ذلك الجسر الجوي الذي سيرته الشركة لخدمة الحجاج الفلسطنيين، وأيضًا حجاج بماكو بجمهوريه مالي، حيث استقبل مطار جدة الدولي نحو 41 ألف حاج على متن 150 رحلة جوية، بينما شهد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة نحو 30 ألف حاج على متن 121 رحلة.

وقال شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة من المقرر أن تبدأ مرحلة العودة فى الخامس من سبتمبر القادم، حيث اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلة عودتهم من الأراضي المقدسة، ومن بينها ايفاد بعثة عمل تسافر من مختلف تخصصات مصر للطيران المعنية بالتشغيل، للعمل في مرحلة العودة من مطاري جدة والمدينة المنورة، بحيث يشهد التشغيل نفس الانتظام والأداء المتميّز الذي قامت به مصر للطيران خلال مرحلة الذهاب.

وكانت قد شهدت «مصر للطيران»، أمس السبت، أخر أيام تشغيل مرحلة الذهاب بـ 23 رحلة على متنها 5850 حاجا، وذلك بواقع 16 رحلة إلى جدة تقلع 15 رحلة منها من مطار القاهرة ورحلة من مطار شرم الشيخ وذلك لنقل 4020 حاج، بينما تقلع 7 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 1830 حاج.

ويسافر عبر مصر العديد من الجنسيات من قارتى إفريقيا وأوروبا، القادمين من بلادهم للسفر للسعودية «ترانزيت» عبر مطار القاهرة لآداء مناسك الحج، بالإضافة إلى سفر الحجاج الفلسطينين لآداء فريضة الحج عبر الأراضى المصرية.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وافق على رفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج للعام الحالي إلى نحو 2.6 مليون حاج، مقارنة بـ 1862909 حجاج أدوا الفريضة العام الماضي، بزيادة قدرها نحو 800 ألف حاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة