جامعة الأزهر: نطلق قوافل طبية بمختلف المحافظات لخدمة المواطنين

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:12 ص
 جامعة الأزهر: نطلق قوافل طبية بمختلف المحافظات لخدمة المواطنين
قوافل طبية - أرشيفية
منال القاضى

قال الدكتور أحمد زراع المتحدث الرسمى باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة حريصة دائمًا على انطلاق القوافل الطبية من الأطباء المتميزيين بكلية طب الأزهر لخدمة المواطنين بالمجان في مختلف المحافظات .

 وأضاف «زراع»،  في تصريح خاص لـ «صوت الأمة »، أن القوافل تجوب جميع محافظات الجمهورية وعلى رأسها المحافظات الحدودية مثل سيناء ومطروح والبحر الأحمر وغيرها.

من ناحية أخري، انتهت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر القافلة الطبية التي وجهتها تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي إلى قرية كفر سعد البلد التابعة  لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط واستمرت على مدار يومين.

وأسفرت القافلة عن إجراء 1700 كشف على الحالات المرضية بالقرية، بالإضافة إلى 100 تحويل لإجراء عمليات في مستشفيات جامعة الأزهر، كما تم توزيع نحو 350 شنطة غذائية على الفقراء والمستحقين لهذه المعونات.

كذلك شهدت القافلة عقد اختبارات لمحو الأمية بلغت نحو 58 فردًا، وعقد ندوات وورش عمل تم على إثرها تقديم مقترحات لتطوير العمل داخل المحافظة ومنها مقترحات لميكنة إدارة الأثاث، وأخرى لتوليد الكهرباء من نشارة الخشب، فضلًا عن طرح مقترحات تتعلق بأفضل الطرق لتسويق الأثاث الخشب وإعادة السوق الدمياطي إلى عهده مرة أخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق