نائب بـ«اقتصادية» البرلمان يحذر من خطة لزعزعة الاقتصاد بعد بدء تعافيه

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:32 ص
نائب بـ«اقتصادية» البرلمان يحذر من خطة لزعزعة الاقتصاد بعد بدء تعافيه
محمود الصعيدي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

طالب محمود الصعيدي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بالحذر من انتشار الشائعات بين الأوساط العمالية في الفترة القادمة من أجل إيقاف عدد من المشروعات الصناعية والتجارية، ضمن محاولات لزعزعة الاقتصاد الذي بدأ في مراحلة التعافي من كبوته التي استمرت لقرابة 7 سنوات متواصلة.

 وأضاف الصعيدي في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن أنصار جماعة الإخوان والمتعاطفين معها يحاولون تعطيل عجلة الانتاج وإحداث الأزمات الاقتصادية مع اقتراب الإعلان عن الانتخابات الرئاسية الجديدة لعام 2018، للتلاعب بنتائج الانتخابات والزج بمرشحين تابعين للجماعة.

وقال النائب البرلماني، إن ما يتم تدبيره من أجل النيل من الاقتصاد المصري سيؤثر على جموع المصريين لسنوات قادمة، لذلك على الجميع أن يتنبه خاصة وأن الأصوات بدأت تتعالى داخل بعض المنشأت الصناعية والتجارية من أجل الحصول على اميتازات مالية إضافية وإما تنظيم احتجاجات عمالية، إلا أن الوقت حاليًا غير ملائم لأى قرار بهذه الخطورة لأن الشركات إذا تعثرت مرة أخرى فسيكون من المستحيل إنقاذها وبالتالى سيكون المتضرر الأكبر هو العامل.

وحول إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، أكد النائب محمود الصعيدي، أنه البرلمان ينسق مع الحكومة في تفاصيل خطتها لإعادة الهيكلة وإنقاذ الشركات المتعثرة من خلال إعادة توظيف المواد والإقراض الداخلى بين الشركات وبعضها البعض بعد زيادة أسعار الفائدة البنكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق