غرفة الصناعات المعدنية: وزير الصناعة مُحترف في التعامل مع الملفات الاقتصادية الصعبة

الأحد، 27 أغسطس 2017 09:00 م
 غرفة الصناعات المعدنية: وزير الصناعة مُحترف في التعامل مع الملفات الاقتصادية الصعبة
المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
محمد المسلمي

أشاد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، بالجهود التي يبذلها المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، فى سبيل تشجيع مناخ الاستثمار فى مصر، فى ظل أجواء اقتصادية صعبة، مؤكدا أن الوزير يملك شخصية إحترافية في التعامل مع المشكلات التى تواجه مجتمع الأعمال في مصر التي تتسم أغلبها بالصعوبة.
 
وأكد الجيوشي، أهمية قرار الوزير بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، والذي يسهم فى تخفيض زمن إستصدار الترخيص من 600 يوم حالياً إلى أقل من 7 أيام للترخيص بالإخطار وأقل من 30 يوما للترخيص المُسبق.
 
ونشرت الجريدة الرسمية فى 17 أغسطس الجاري قرار وزير الصناعة رقم 1082 لسنة 2017، بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017.
 
وتُسهم اللائحة التنفيذية للقانون فى تحويل نظام تنفيذ الإجراءات وعمليات الإصدار من نظام يدوى حاليا إلى نظام مميكن، ووضع أنظمة للتظلمات بمعايير وأحكام محددة في حين أنه لا توجد حالياً معايير محددة لذلك، فضلاً عن إدخال مكاتب إعتماد فنية فى النظام الجديد فى حين أن النظام الحالى يقتصر على الهيئة فقط.
 
 
وأكد الجيوشي، أداء وزير الصناعة يعكس بشكل كبير حُسن إختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل، لفريق العمل داخل الحكومة التى تعمل فى ظل أجواء صعبة للغاية، مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن هناك الكثير من الوزراء يعملون بمنتهى الجدية لإنتشال الاقتصاد المصري من عثرته الحالية، موضحاً أن جهود المسئولين عن الحقائب الوزارية المختلفة يجب أن تتكامل لخدمة الصالح العام، مؤكداً فى الوقت ذاته أن مجتمع الأعمال ورجال الصناعة مساندون لكافة القرارات التى تصدر عن الحكومة لإنعاش الاقتصاد المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق