وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية

الأحد، 27 أغسطس 2017 02:30 م
وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية
هشام عرفات
ريم محمود

عقد الدكتورهشام عرفات، وزير النقل، اليوم اجتماعا موسعا مع كافة الشركات المنفذة لأعمال تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وبحضور قيادات هيئة السكك الحديدية وذلك للوقوف علي معدلات التنفيذ الخاصة بأعمال التطوير. 
 
واستعراض الوزير تقدم الأعمال بالمرحلة الثالثة والرابعة من مشروع تطوير المحطات بإجمالي 48 محطة بقيمة 1.103 مليار جنية حيث تم الإنتهاء من 33 محطة بقيمة 686 مليون جنيه وجاري العمل ب 15 محطة بقيمة 417 مليون جنية ومن المقرر نهو عدد 10 محطات في 31 / 10 / 2017 و 5 محطات في 31 / 12 / 2017.
 
ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروعات تطوير وتحسين المحطات الجارية وأن تقتصر أعمال المرحلة الخامسة على أعمال تحسين وتطويل الأرصفة فقط  وإيقاف جميع أعمال الجرانيت والرخام بالمحطات واعاه توجية الاموال المخصصة لهذه البنود لتطوير أعمال البنية الأساسية للسكة الحديد  وتوفير قطع الغيار اللازمة لاعمال الصيانة للجرارات والعربات، مشددا على سرعة الانتهاء من أعمال الارصفة التي يتم تطويرها واتخاذ كافة اعمال السلامة والأمان أثناء التنفيذ ووضع لوحات واشارات للركاب عن اعمال التطوير حفاظا على سلامة الركاب.
 
جدير بالذكر أن هناك عدد من الشركات تقوم بتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية هي الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركات النيل العامة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق