استعدي بشرة نضرة في العيد.. وصفات من الموز والزبادى والخيار لتفتيح البشرة

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:00 ص
استعدي بشرة نضرة في العيد.. وصفات من الموز والزبادى والخيار لتفتيح البشرة
بشرة - أرشيفية
دنيا حلمى

تحتاج المرأة دائما لبشرة مثالية، وخاصة قبل قدوم عيد الأضحي المبارك ، وقد عرض موقع "boldsky" مجموعة من الوصفات المنزلية التى تعمل على تفتيح البشرة .

1. الموز: اهرسي ثمرة من الموز واخلطيها مع ماء الورد حتى تحصلين على عجينة متجانسة توضع على الوجه وتترك طوال الليل، وفي الصباح يغسل الوجه بالماء الفاتر.

2. الزبادي والخيار: يعرف الزبادي بخصائصه الفعالة في تفتيح البشرة، كما يساعد الزبادي في ترطيب الوجه بالشكل الكاف، اخلطي ملعقة واحدة من الزبادي مع 2 ثمرة خيار، ثم يوضع  الخليط على الوجه بالكامل وفي الصباح يشطف بالماء الفاتر.

3. عصير الليمون والعسل: يستخدم خليط الليمون والعسل لتفتيح لون البشرة، اخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل، يطبق الخليط على الوجه والعنق ويترك حتى الصبح.

4. الكركم وزيت الزيتون: تحتوي هذه المكونات على مواد مضادة للأكسدة تعمل على إخفاء البقع الداكنة، اخلطي نصف ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون واتركيها على البشرة طوال الليل، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

5. الحليب وزيت اللوز: اخلطي نصف ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من زيت اللوز، طبقي الخليط على وجهك واتركيه طوال الليل، ثم اغسليه بالماء البارد في الصباح.

6. الفراولة والشاي الأخضر: اهرسي ثمرة من الفراولة مع ملعقة من الشاي الأخضر البارد، وضعي الخليط على وجهك واتركيه طوال الليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة