نيابة أمن الدولة تواجه نائبة محافظ الإسكندرية في اتهامها بـ «الرشوة».. والمتهمة تنهار

الأحد، 27 أغسطس 2017 03:15 م
نيابة أمن الدولة تواجه نائبة محافظ الإسكندرية في اتهامها بـ «الرشوة».. والمتهمة تنهار
رشوة - أرشيفية
علاء رضوان

واجهت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول للنيابات، المتهمة الدكتورة، س.ا، نائبة المحافظ، وآخرين، بالاتهامات الموجهة إليهم بتلقى رشوة تجاوزت المليون جنيه، بعدما تمكن رجال الجهات الرقابية من ضبطها، وحرزت النيابة 8 ملفات خاصة بعمليات التصالح مع المحافظة .  



المتهمة تنهار أمام النيابة عقب مواجهتها بالتسجيلات الهاتفية
 

 وتضاربت أقوال المتهمة التي حاولت إنكار الاتهامات في البداية، حيث بدى عليها التماسك في بادئ الأمر ثم ظهرت عليها علامات الإنهيار العصبي، ولكنه سرعان ما تراجعت عن إنكارها عقب مواجهتها بأقوال الشهود وتسجيلات الرقابة الإدارية.  

النيابة توجه لها ارتكاب 3 جرائم

 وأسندت النيابة إليه الاتهامات بالرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع للمتهمة بصفتها موظفًة عموميًة، بعد أن طلبت وأخذت لنفسها عطية لأداء عمل من أعمال وظيفتها.  

 انتداب خبراء من مصلحة الصكوك لفحص المشغولات الذهبية

وقامت النيابة بمواجهته بتحريات الرقابة الإدارية والمكالمات الهاتفية المسجلة، وذلك عقب فحص هيئة الرقابة الإدارية للأحراز والمستندات الخاصة بالقضية، وقررت التحفظ عليها تحت تصرف النيابة وانتدب خبراء من مصلحة الصكوك لفحص وتقدير المشغولات الذهبية المضبوطة فى القضية.

يشار إلى أن ضباط الرقابة الإدارية، في الإسكندرية، ألقت القبض على الدكتورة، س.ا، نائبة المحافظ ، متورطة في قضية تقاضي رشوة تجاوزت المليون جنيه، وشقة سكنية، ورحلة حج، كهدية من أحد رجال الأعمال، وتحفظت على جميع الملفات والأوراق الموجودة داخل مكتبها.

كما تم إلقاء القبض عليها متورطة مع أحد رجال الأعمال المعروفين في المحافظة «ج.ط» والمالك لأحد الفنادق الكبيرة في منطقة الداون تاون، الذي قام بالتصالح في الفترة الأخيرة مع المحافظة، للحصول على مدة تعاقد أكبر للفندق الذي يملكه.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، بالإسكندرية، ألقت القبض على نائب محافظ الإسكندرية، متورطة بتقاضي رشوة مالية، من عدد من رجال الأعمال في الإسكندرية، مقابل إنهاء بعض الإجراءات والتراخيص لهم.

 

اقرأ أيضا : 

 

تفاصيل القبض على نائبة محافظ الإسكندرية بتهمة الرشوة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة