في حديثه لقناة أمريكية.. الأنبا بولا يشيد بالعلاقة بين الكنيسة والدولة ويؤكد: نستطيع بناء دور العبادة في أي وقت

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:34 م
 في حديثه لقناة أمريكية.. الأنبا بولا يشيد بالعلاقة بين الكنيسة والدولة ويؤكد: نستطيع بناء دور العبادة في أي وقت
الأنبا بولا
ماريان ناجى

 قال الأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليريكي بالخليج وأستراليا، فيما يتعلق بالعلاقة بين الكنيسة القبطية والدولة المصرية وعن التوجه الجديد إلى بناء كنيسة في كل مدينة: «اليوم إذا أردت بناء كنيسة جديدة في أى محافظة مثل بورسعيد أو غيرها، فإنك تستطيع فعل ذلك والحصول على حقك».

وتابع الأنبا بولا في حديثه إلى إحدى القنوات الأمريكية أمس، «الأمل إلى أن هناك بعض الكنائس غير مرخصة، لأنها كانت منازل، وتم تحويلها إلى كنائس، ولذلك أضيفت مادة فى القانون تقول بأن جميع هذه الكنائس تعتبر مرخصة بالتقادم ، من هنا حظيت الكنائس غير المقننة بوسيلة محددة للتقنين، وستتم الموافقة على ترخيص هذه الكنائس وفقا لاشتراطات محددة، على ألا تغلق هذه المبانى حتى الموافقة على تقنينها أو عدمه، وفقا للاشتراطات .

واستمر : «لم تحدث مطلقًا من قبل في مصر، أن تم بناء كنائس بمثل هذه السهولة، والدولة تحب أن تفاجئنا دائمًا، وتعطينا المفتاح وتقولنا روحوا افتحوا».

وأضاف : «مثلا إذا كانت على أرض زراعية، يؤخذ رأى المحافظ فى تحويلها إلى أرض مبان، وإذا كانت فى أرض تابعة للدولة يكلف المحافظ بتوفير مكان آخر، وإذا كان المبنى آيلا للسقوط يتم هدمه كاملا وبناؤه من جديد»، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك الاشترطات وتسليمها نهاية شهر نوفمبر من العام الحالي ٢٠١٧.

اقرأ إيضا : البابا تواضروس يدشن أول كنيسة أرثوذكسية في اليابان

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق