مجلس إدارة صندوق العلوم يعلن تمويل 26 مشروعا بحثيا و33 منحة سفر

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:20 م
مجلس إدارة صندوق العلوم يعلن تمويل 26 مشروعا بحثيا و33 منحة سفر
خالد عبد الغفار
ابراهيم محمد

عقد مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية اجتماعاً مساء اليوم الأحد برئاسة  الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، وبحضور الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى، والدكتور حازم منصور القائم بأعمال المدير التنفيذى للصندوق وذلك بمقر الوزراة.

في بداية الاجتماع، أكد عبد الغفار على دور صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في تمويل المشروعات البحثية المرتبطة بالاحتياجات القومية في المجالات البحثية المختلفة، وذلك في إطار الرؤية الشاملة لمنظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر.

كما أكد ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين المصريين للتفرغ لأبحاثهم العلمية، مشيرا إلى أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى باعتباره المدخل الحقيقي لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية المستدامة لمصر.

ووافق المجلس على تمويل 26 مشروعا بحثيا في إطار البرامج الأتية: البحـوث الأساسية والتطبيقيـة (11 مشروعاً)، ودعم الأبحــاث ( 7 مشروعات)، والتنميــة التكنولوجية ( 2 مشروع)، والصحـــة (2 مشروع)، وشبــاب الباحثين (1 مشروعاً)، واعـادة التوطيـن (1مشروع)، التحديــات الوطنيــة (1 مشروع)، برنامج أستاذ لكل مصنع ( 1 مشروع).

كما وافق المجلس على تمويل 33 منحة سفر، في إطار برامج التعاون الدولي الأتية: التعاون المصري الأمريكي المشترك الدورة الثامنة عشر (10منح)، التعاون المصري الفرنسي المشترك (17 منحة)، برنامج التعاون المصري الألماني (6 منح).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة