أصحاب المعاشات محرومون من لحمة العيد.. تضامن البرلمان تتواصل مع رئاسة الوزراء لبحث إمكانية الطرح قبل الأضحى.. والاقتصادية: البرنامج لا يسمح بالصرف مرتين شهريًا

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:00 ص
أصحاب المعاشات محرومون من لحمة العيد.. تضامن البرلمان تتواصل مع رئاسة الوزراء لبحث إمكانية الطرح قبل الأضحى.. والاقتصادية: البرنامج لا يسمح بالصرف مرتين شهريًا
أصحاب المعاشات - أرشيفية
رامى سعيد

مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك، أعلن سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات العام والخاص، أنه وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي والقرارات الوزارية الخاصة بالقواعد المنفذة للقانون يتعذر صرف معاشات شهر سبتمبر قبل إجازة العيد، خلال شهر أغسطس السابق لشهر الاستحقاق، الأمر الذي اشتبكت معه لجنتي «التضامن والاقتصادية» للبحث عن تخريجات وحلول لصرفها قبل العيد.

ومن جهته أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن اللجنة تجري اتصالات حالية مع حكومة المهندس شريف إسماعيل، بشأن ما تردد بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول عدم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك.

وأوضح حامد لـ«صوت الأمة» أن المعلومات المتداولة تحتاج إلى تدقيق، لا سيما أن الحكومة سبق وأن أعلنت صرفها مرتبات العاملين بالدولة قبل عيد الاضحى المبارك، لافتًا إلى أنه ليس من المعقول أن يتم صرف المرتبات ويتم حجب المعاشات.

فيما كشف النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عما قال إنه الأسباب الحقيقية وراء عدم صرف حكومة المهندس شريف إسماعيل، المعاشات قبل عيد الاضحى المبارك، موضحًا أن برنامج الحكومة للمعاشات لا يسمح بصرفه مرتين في الشهر.

وأشار السيد لـ«صوت الأمة» إلى أن برنامح صرف المرتبات يختلف عن برنامج صرف المعاشات، ما يفسر أسباب صرف الحكومة مرتبات الموظفين دون صرف المعاشات.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن أصحاب المعاشات من الطبقات الفقيرة سيتم مراعاتهم، لما يشمله العيد من تأخي ورحمة بين الأغنياء والفقراء.

وكان سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات العام والخاص، أكد أنه وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي والقرارات الوزارية الخاصة بالقواعد المنفذة للقانون، يتعذر صرف معاشات شهر سبتمبر قبل إجازة العيد - خلال شهر أغسطس السابق لشهر الاستحقاق.

وأوضح عبد ، أنه سوف يتم الصرف من الصرافات الآلية ATM الخاصة بمنظومة صرف المعاشات اعتبارًا من يوم واحد سبتمبر، من منافذ صرف الهيئة والبريد اعتبارًا من يوم 5 سبتمبر أول يوم عمل بعد إجازة العيد، مشيرًا إلى أنه سيتم الصرف من الحسابات الجارية للبنوك اعتبارًا من يوم 10 سبتمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق