منتخب مصر كلاكيت ثاني مرة أمام أوغندا (تقرير)

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 08:10 م
منتخب مصر كلاكيت ثاني مرة أمام أوغندا (تقرير)
محمد صلاح
وليد لطفي

لا صوت يعلو على مواجهتي منتخب مصر الوطني أمام نظيره المنتخب الأوغندي والملقب بـ«الأوناش»، فضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018 والمقرر إقامتهما 31 أغسطس الجاري بكمبالا، و5 سبتمبر المقبل ببرج العرب.

ويحمل الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولاعبو المنتخب المصري، أحلام وأمال المصريين في الصعود لمونديال العالم بروسيا بعد إنجاز كأس العالم 1990 بإيطاليا في عهد محمود الجوهري.

وسبق والتقي منتخب الفراعنة بنظيره الأوغندي في بطولة أمم إفريقيا في الجابون ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته الخامسة برصيد 6 نقاط وخلفه أوغندا برصيد 4 نقاط ثم غانا برصيد نقطة واحدة والكونغو بلا رصيد.

 

«صوت الأمة»  تستعرض قراءة سريعة في المنتخبين مصر وأوغندا

 

منتخب مصر

ينتهج الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، فكرا كلاسيكيا بعض الشئ ما يمثل أزمة فنية واضحة بسبب الخطط الدفاعية الواضحة في أدائه الفني.

وبرغم تواجد عناصر متميزة في المنتخب الوطني من محترفين ومحليين أمثال محمد صلاح، وأحمد حجازي، ورمضان صبحي، ومحمود حسن تريزيجيه، ومحمد النني، لكن كوبر لا يطور قدرات المنتخب بالشكل الأمثل والمرجو من جماهير وعشاق منتخب الفراعنة، ويلجأ باستمرار بخطة الدفاع مهما تغييرت الفرق التي يلعب أمامها، وهو الأمر انتقد عليه مع المنتخب في الفترة الأخيرة خاصة بعد الهزيمة المريرة أمام تونس بهدف نظيف في تصفيات أمم أفريقيا 2019.

26048161-v2_xlarge

فيما يعاني منتخب مصر من أزمة قوية في خط الدفاع بعد استبعاد علي جبر، المدافع الأساسي الثاني، بجوار أحمد حجازي، نتيجة تعرضه للإصابة في الركبة، وأيضا عدم جاهزية سعد سمير بدنيا، الذي غاب لفترات طويلة مع المنتخب والنادي الأهلي، بالإضافة لتذبذب مستوي رامي ربيعة وأخطائه المؤثرة مع الأهلي مع قلة خبرة محمود عزت، مدافع سموحة، والذي انضم لمعسكر الفراعنة للمرة الأولى مع كوبر.

674659_0
 

 

فيما يعتمد كوبر بشكل أساسي على المحترفين المصريين الذين ارتفع عددهم إلى 15 لاعبا في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الفراعنة وأبرزها محمد صلاح، الذي يحمل لواء الهجوم ونجاح خطة المدرب الأرجنتيني.

منتخب أوغندا

سمت تغييرات كثيرة طرأت على منتخب أوغندا «الأوناش»، وأهمها تغيير الجهاز الفني للفريق وعلى رأسها رحيل المدرب الصربي ميلوتين سريدويفيتش «ميتشو»، وإسناد المهمة للثنائي موزيس باسينا، وفريد كاجوجا، بصورة مؤقتة حتى مباراتي مصر.

201698171817648

وبدأ باسينا، وكاجوجا، اللذين عاونا ميتشو في ولايته للأوناش عملهما باختيار قائمة اللاعبين، وضمت قائمته أربعة حراس مرمى وتسعة مدافعين وتسعة لاعبي وسط وخمسة مهاجمين.

706816_0
 

ويضم منتخب أوغندا لاعبين مميزين ولديهم طموح كبير على رأسهم حارس صن داونز الجنوب إفريقي دينيس أوناينغو، وأيضًا حسن واسو، لاعب النجمة اللبناني، وسيسكروما المهاجم المخضرم.

وتأتي قوة منتخب أوغندا كونه يحتفظ بأربعة نقاط من مباراتين، وهو أقرب منتخبات المجموعة للمنافسة على الصعود أمام منتخب الفراعنة، ويمني النفس بتحقيق الفوز على مصر في كامبالا ليصل للنقطة السابعة ويتصدر المجموعة.
 
14224901_1086030374820030_3339753474857499604_n_661961

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة