تفاصيل مشاركة السفارة الأمريكية في مهرجان الجونة السينمائي

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:28 م
تفاصيل مشاركة السفارة الأمريكية في مهرجان الجونة السينمائي
السفارة الأمريكية
ابتسام أبو الدهب

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن مشاركتها في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، المقامة خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر المقبل، بمنتجع الجونة بالغردقة.

ويشارك برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية الأول والذي يحمل اسم "عرض الأفلام الأمريكية"، في المهرجان باستضافة ورش عمل ودورات إرشادية، وذلك من خلال مشاركة اثنين من أبرز صناع السينما الأمريكية، وهم: كاتب السيناريو والمخرج ريتشارد تان، والمنتج وكاتب السيناريو جيف ستوكوي.

عرض الأفلام الأمريكية بمهرجان الجونة السينمائي

وبرنامج برنامج الدبلوماسية السينمائية الأول "عرض الفيلم الأمريكية"، هو برنامج الدبلوماسية السينمائية الذي تديره وزارة الخارجية الأميركية بالتعاون مع معهد الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا. ويهدف إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات، وعلى عرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكي.

 وسيعمل البرنامج، بالشراكة مع جسر الجونة للسينما CineGouna Bridge، مع عشرة من صناع السينما الناشئين لتطوير محتوى النصوص السينمائية وتعزيز رسائلها.

ريتشارد تان و جيف ستوكويل في مهرجان الجونة السينمائي

وكاتب السيناريو والمخرج الأمريكي ريتشارد تان، حصل على العديد من الجوائز والترشيحات لأعماله السينمائية، بما في ذلك ترشيحه لجائزة جوثام السنوية لأبرز مخرجي السينما وترشيحه لجائزة مؤسسة NAAP للكتابة السينمائية المتميزة.

 أما كاتب السيناريو الأمريكي، جيف ستوكويل، فله العديد من المشاريع السينمائية، مثل كتابة فيلم "التجاعيد في الوقت المناسب" مع ديزني، و"حياتنا البرية" لشركة نيو لاين.

كما أمضى 2016 ككاتب متعاقد مع شركة بيكسار لأفلام الرسوم المتحركة.

مهرجان الجونة السينمائي 2017

سيقدم مهرجان الجونة السينمائي مجموعة مختارة من أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويستضيف صناع الأفلام الناشئين. ويتضمن المهرجان ثلاثة أقسام تنافسية تشمل الأفلام الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة