«السودان تنشط عربيا ودوليا»..استثمارات إيطالية من نصيبها..الخرطوم تثمن دور التحالف العربي في اليمن

الأحد، 27 أغسطس 2017 07:40 م
«السودان تنشط عربيا ودوليا»..استثمارات إيطالية من نصيبها..الخرطوم تثمن دور التحالف العربي في اليمن
عمر البشير
أحمد جودة

تنشط السودان على الساحة الدولية في إطار توطيد علاقتها بالخارج سواء على المستوي العربي أو العالمي، عبر الوسائل الدبلوماسية والشعبية، وذلك في محاولة لإيجاد دورا إقليميا وعربيا في التعامل مع القضايا المختلفة، وتستعرض «صوت الأمة»، أبرز الفعاليات التى شهدتها السودان على مدار اليوم الأحد.  


السودان يدعم اليمن والشرعية وتثمين دور التحالف العربي

أعربت السودان عن موقفها الداعم لاستقرار اليمن، وتقديرها لدور التحالف العربي في استعادة الشرعية، جاء ذلك خلال استعراض رئيس المجلس الوطني السوداني، الدكتور إبراهيم أحمد عمر مع سفير جمهورية اليمن لدى الخرطوم عمر عبد الله المداوي، اليوم الأحد، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

 

وتطرق الطرفان إلى دراسة الأوضاع في اليمن على الصعيدين السياسي والعسكري، والتطورات الميدانية التي شهدتها جبهات القتال، واستعداد الخرطوم لبذل كل ما من شأنه أن يحفظ تطلعات الشعب اليمني.

 

السودان والاستثمارات الإيطالية


نجحت السودان فى جذب الاستثمارات الإيطالية على أراضيها خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال لقاء وزير المعادن السوداني الدكتور هاشم على سالم مع سفير إيطاليا لدي السودان فايريتسيو لوباسو، والذي أكد على سعي بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية، وبحث فرض جذب الاستثمارات الايطالية في كافة المجالات خاصة في المجال التعديني والتنقيب عن الحديد والصلب، عبر الشركات الإيطالية.

 

موقف السودان من القضية الفلسطينية

أعلنت الخرطوم عن دعمها للموقف العربي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، والوحدة الفلسطينية بما يدعم القضية الفلسطينية، اليوم الأحد، جاء ذلك على لسان وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية حامد ممتاز، وتأكيده على تضامنه مع القضية الفلسطينية وتطوير التعاون بين البلدين، وذلك على هامش لقاءه بسفير فلسطين لدي السودان الدكتور سامر عبد الجبار طه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق