الجيش اللبناني: رفات 8 أشخاص بجرود عرسال تعود لعسكريين

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:21 م
الجيش اللبناني: رفات 8 أشخاص بجرود عرسال تعود لعسكريين
الجيش اللبناني
محمد الشرقاوي

أعلن الجيش اللبناني عن العثور على رفات ثمانية أشخاص في اطراف بلدة عرسال الحدودية مع سوريا الواقعة شرقي لبنان وسط ترجيحات انها تعود للعسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى تنظيم داعش الارهابي.

وقال الجيش في بيان صدر عنه اليوم إنه في إطار متابعة العسكريين المخطوفين لدى تنظيم داعش الإرهابي تم العثور في محلة وادي الدّب، جرود عرسال على ثمانية رفات لأشخاص وقد تم نقلها إلى المستشفى العسكري المركزي لإجراء فحوصات DNA  والتأكد من هوية أصحابها.

وكان المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم كشف في وقت سابق اليوم أن الأمن العام والجيش يعملان على انتشال رفات يعتقد أنها للعسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى داعش منذ أحداث عرسال ٢٠١٤ .

وكان تنظيم داعش الارهابي أقدم على اختطاف ١٢ عسكريا ( أعلن إعدام ثلاثة منهم وبقي مصير ٩ مجهولا) خلال أحداث عرسال، التي وقعت أغسطس ٢٠١٤ بين الجيش اللبناني وتنظيم داعش وجبهة النصرة.

يذكر أن الجيش اللبناني أعلن اليوم عن وقف إطلاق النار ضد تنظيم داعش الإرهابي في أطراف بلدتي القاع وراس بعلبك  وعرسال الحدودية مع سوريا وذلك من اجل افساح المجال أمام المفاوضات لكشف مصير العسكريين اللبنانيين التسعة المخطوفين لدى داعش منذ العام ٢٠١٤، وذلك بعد عملية عسكرية ضد التنظيم المذكور استمرت ثمانية أيام وأسفرت عن مقتل العشرات من التنظيم الارهابي واستعاد خلالها الجيش ١٠٠ كلم مربع من اصل ١٢٠ كلم كانت تحت سيطرة داعش.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق