ترامب يعلن زيارة إلى تكساس بعد عاصفة (هارفي) ويلوح مجددا بإنهاء نافتا

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:49 م
ترامب يعلن زيارة إلى تكساس بعد عاصفة (هارفي) ويلوح مجددا بإنهاء نافتا
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

ركز الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأحد، فى مجموعة تدوينات صباحية عبر حسابه الرسمى على موقع (تويتر) على العاصفة الموسمية التى ضربت ولاية تكساس واتفاقية التجارة الحرة لشمال أمريكا (نافتا)، والجدار الحدودى المرتقب بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وأشاد ترامب فى تدوينته الأولى حسب ما نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية باستجابة الحكومة الفيدرالية لعاصفة (هارفي) والتى اجتاحت تكساس، الجمعة الماضية، كإعصار من الدرجة الرابعة.

وقال ترامب "تنسيق عظيم بين الهيئات فى كل مستويات الحكومة، الأمطار والسيول المستمرة يتم التعامل معها، الآلاف أنقذوا، العديد من الناس يقولون الآن إن هذه أسوأ عاصفة أو إعصار رأوه، الخبر الجيد أن لدينا موهبة عظيمة على الأرض".

وأعلن ترامب كذلك أنه سيزور تكساس، لكن دون تحديد موعد للزيارة، قائلا "سأذهب إلى تكساس بمجرد أن يمكن إجراء تلك الرحلة بدون التسبب فى أى تشويش، التركيز يجب أن يكون على الحياة والسلامة".

وبعد نحو 10 دقائق، عاد ترامب إلى الكتابة عن العاصفة، قائلا إن الخبراء يصفون (هارفي) بأنه فيضان يحدث مرة كل 500 عاما، لكن نحن لدينا جهود كاملة جارية وتجرى بشكل جيد.

وتحدث ترامب عن وعده الانتخابى ببناء الجدار الحدودى الجنوبى مع المكسيك، قائلا " نظرا لأن المكسيك أحد أعلى الدول فى معدلات الجريمة بالعالم، يجب أن يكون لدينا الجدار، المكسيك ستدفع نفقاته عن طريق السداد (طرق) أخرى".

وانتقل ترامب خلال دقائق إلى اتفاقية نافتا التى وجه لها الانتقادات مرارا منذ حملته الانتخابية، ملوحا بأنه سيتعين على إدارته إنهاء الاتفاقية تماما لأن المكسيك وكندا "كلاهما صعب جدا".

وقال فى هذا السياق "نحن فى عملية مفاوضات نافتا، أسوأ اتفاقية تجارة على الإطلاق، مع المكسيك وكندا، كلاهما يصبح صعب جدا، قد يتعين إنهائها".

وعاد ترامب من جديد إلى عاصفة هارفى قائلا " فى طريقى إلى اجتماع الحكومة (اجتماع هاتفي) فى الساعة 11 صباحا حول هارفى، حتى الخبراء يقولون إنهم لم يروا واحدة (عاصفة) مثل هذه، "عمليات إنقاذ ضخمة جارية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة