التربية والتعليم تواصل قبول تظلمات الثانوية العامة لليوم الثانى على التوالى

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:30 ص
التربية والتعليم تواصل قبول تظلمات الثانوية العامة لليوم الثانى على التوالى
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

تواصل وزارة التربية والتعليم، استقبال التظلمات الخاصة بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم الإثنين، والتي بدأت أمس وتستمر لمدة 15 يومًا.
 
وكان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أي نية لمد باب تظلمات الدور الثاني وأن الفرصة سانحة للطلاب خلال الأسبوعين.
 
يذكر أن أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وافق على  إعداد قرار وزاري جديد منظم لنظام القبول ونظام امتحانات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، متضمنًا موقف الطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي  بمدارس المتفوقين STEM.
 
وأضاف خيري: أن المجلس الأعلى للتعليم  قبل الجامعي  وافق على تطبيق تدريس مادة اللغة اأجنبية الثانية  ( الفرنسية -  الالمانية - اﻻيطالية - اﻻسبانية) في المدارس الحكومية (عربى) كمادة نشاط  اختياري بالمرحلة الإعدادية على أن تتولى مكاتب مديري عموم تنمية المواد المذكورة بوضع مادة علمية مبسطة تدرج على الموقع الرسمي للوزارة والمديريات التعليمية، بحيث يتولى معلمي مواد اللغات الأجنبية الثانية الاستعانة بها في تدريس مادة هذا النشاط.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق