نصائح لسفرة صحية ولذيذة في عيد الأضحى.. شبكة الشواء مرتفعة واختيار القطع قليلة الدهن

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 12:00 م
نصائح لسفرة صحية ولذيذة في عيد الأضحى.. شبكة الشواء مرتفعة واختيار القطع قليلة الدهن
صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

تحرص كل ربة منزل على أن تظهر سفرتها بمظهر لائق خاصة في عزائم العيد، والأهم من ذلك هو احتواء المائدة على أنواع صحية من الأطعمة المختلفة وللقيام بهذه المعادلة قدم موقع life hack سبع توصيات  لسفرة صحية ولذيذة.
 
- جودة ونظافة اللحم
تبرز نجومية اللحوم في الأعياد و الحفلات ولكن يجب أن لا ننسى صحتنا التي نضعها أحيانا وراء الكواليس، لذلك تجنب أكلات العيد اللحوم ذات النوعية الرديئة مثل اللحوم المجمدة المصنعة، لذلك استخدام اللحوم الطازجة من عند جزار موثوق به  ويفضل مراقبته عند إعداده اللحم، والتأكد من سمعة المحل وأن لصاحبها تصريحات من الوزارة.

- اختيار اللحوم الأكثر فائدة
تظهر الاستفادة من اللحوم عند  تناول الأجزاء التي  تحتوي على نسبة أقل من الدهون حيث تبقى نسب البروتينات عالية كذلك الفيتامينات و المعادن.
 
- تجنب أضرار اللحوم
ينصح بتجنب الأعضاء الداخلية مثل الكبد واللحوم ذات النسبة العالية من الدهون المشبعة التي ترفع نسبة الكولسترول في الدم وهذا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
 
- اللحوم المخلوطة و الجاهزة
من المفضل تخفيف تناول اللحوم المعالجة والمخلوطة مسبقا، التي لا تتحكم بنسبة الدهون فيها كالكباب، البورجر والسجق.

- أثناء الشواء
يجب وضع قطع اللحم على شبكة مرتفعة وعدم شواء اللحم بشكل مباشر على النار، وحرق اللحم على الجمر ليس صحيا لأنه يحتوي على الكثير من المواد الضارة جدا والمسرطنة (مثل الوقود الذي يساعد على الاشتعال، الذي يستخدم من قبل الكثيرين).
 
- المشروبات الغازية
الجميع يعرف المنافسة الشرسة للمشروبات الغازية  على مائدة الطعام، ولكن ينبغي التخلي عن المشروبات الغازية ضمن أكلات العيد حيث تؤدي المشروبات الغازية إلى توسيع جدار المعدة مما يجعل الشخص بحاجة إلى استهلاك كمية أكبر من الطعام لكي يشعر بالشبع.
 
- الخضار المشوي 
يمكن دمج البطاطس المخبوزة أو الخضار المشوي وذلك لإضافة الفيتامينات و الكربوهيدرات إلى وجبتكم ضمن أكلات العيد للكربوهيدرات وظيفة هامة في الجسم إذ تقوم بتزويده بالطاقة الضرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق