أين الـ5 ملايين مؤيد؟.. «الحوثي» يضع «صالح» تحت الإقامة الجبرية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 11:24 ص
أين الـ5 ملايين مؤيد؟.. «الحوثي» يضع «صالح» تحت الإقامة الجبرية
الرئيس اليمنى المخلوع والحوثى
مايكل فارس

فى مفاجأة غير متوقعة، استطاع عبد الملك الحوثى زعيم الحوثيين فى اليمن، من إحكام سيطرته على على عبد الله صالح الرئيس اليمنى السابق، ووضعه تحت الإقامة الجبرية في مقر إقامته بالعاصمة صنعاء، حسبما ذكرت «سكاى نيوز»، وذلك عقب محاصرة «الحوثيين» الأحد، منزل «صالح»، مع إصدار تعليمات بمنع صالح وقيادات حزبه وأعضاء مجلس النواب من مغادرة صنعاء، ونصبت نقاط تفتيش في محيط إقامته، وأعلنت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، عقب ذلك، أن هناك «عملية استفزاز كبيرة» من قبل الحوثيين لصالح من خلال استحداث نقاط تفتيش في محيط منزله، ومنزل نجله أحمد في العاصمة.

sfsfsfsf
ووفق مصادر تحدث لـ«سكاى نيوز»، فإن الحوثيين أبلغوا «صالح» بعدم مغادرة مكان إقامته، وأخبروه أنهم غير مسوؤلين عن أمنه، مضيفين أن «صالح» بات يخشى على حياته من الحوثيين، وطالب أتباعه بالتزام الهدوء مع الحوثيين، وسط حالة غضب و استياء من قيادات حزبه وأنصاره.

و ذكرت مصادر سياسية بصنعاء أن  قيادات في حزب الموتمر الشعبي العام تمارس ضغوطا على صالح لفض الشراكة مع الحوثيين، في المقابل طالبت قيادات في ميليشيا الحوثي بإعلان  حالة الطوارئ لمواجهة من أسموهم«الطابور الخامس».

من جهته قال، حمزة الحوثي، القيادي الحوثي و مدير، إن اعلان حالة الطوارئ أصبح ضرورة وأن من يمانع ذلك يعد مخالفا لدستور اليمن، حسب زعمه.

44
أحيا مئات آلاف اليمنيين، من مناصري الرئيس السابق علي عبد الله صالح في صنعاء،بساحة السبعين، الخميس الماضى، الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبى الذى أسسه«صالح»، في استعراض كبير للقوة، حيث قدرت الأعداد المشاركة وفق تحليلات المراقبين للوضع اليمنى بقرابة 5 ملايين مؤيد ومناصر، وقد تحدث«صالح» لمؤيديه، من خلف زجاج مضاد للرصاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق