بالفيديو..الزراعة: توفير كميات غير مسبوقة من الأضاحى بأسعار تقل عن السوق بـ10جنيهات

الإثنين، 28 أغسطس 2017 11:21 ص
بالفيديو..الزراعة: توفير كميات غير مسبوقة من الأضاحى بأسعار تقل عن السوق بـ10جنيهات
الدكتور حامد عبدالدايم

 
أكد الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزرعة، أن الوزارة وفرت كميات غير مسبوقة من الأضاحى هذا العام، بالمقارنة بالأعوام السابقة، مما أدى إلى خلق توازن فى الأسواق وخفض أسعار الأضاحى.
 
وقال المتحدث وزارة الزرعة، فى مقابلة ببرنامج "صباح ON "، والذى يذاع على قناة ON Live، إن الوزارة عرضت نحو 49446 رأس بأسعار 50 جنيه كيلو الجاموسى القائم، والكيلو البقرى القائم بسعر 55 جنيه، وكيلو الأغنام والماعز القائم بسعر 60 جنيه، مبينًا أن الأسعار التى تعرضها الوزارة أقل من أسعار السوق بين 5 إلى 10 جنيه للكيلو الواحد.
 
وبالحديث عن جودة اللحوم المستوردة، قال "عبدالدايم"، اللحوم المستوردة سليمة وآمنة تماما، حيث يتم متابعتها فى دولة المنشأ، وأثناء عملية الذبح والشحن، حتى وصولها إلى الموانئ المصرية، حيث يتم أخذ 3 عينات لثلاث جهات رقابية للتأكد من خلوها من المشاكل، مشيرًا إلى أن البرازيل من أكثر الدول التى تستورد مصر منها اللحوم، فضلا عن استيراد اللحوم الحية من السودان.
 
 
وعن ارتفاع الأسعار عن العام الماضى، أكد المتحدث باسم "الزراعة"، أن مصر تستهلك كميات هائلة من اللحوم، بالرغم من ارتفاع الأسعار عن العام الماضى، مبينًا أن من أسباب ارتفاع الأسعار عدة عوامل منها، طمع الجزارين وتجار المواشى، وارتفاع أسعار الأعلاف والخدمات.
 
 
 
وعن العقوبات التى تنظر المخالفين حال الذبح خارج المجزر، بين "عبدالدايم" صعوبة تطبيق عقوبات على المخالفين أثناء عيد الأضحى، متابعًا بالقول: الذبح خارج المجزر مجرم، وهناك عقوبة كبيرة علي من يخالف ذلك، لكن بسبب العادات والتقاليد الاجتماعية بالذبح فى الشارع وأمام المنزل من الصعب أن يتم تطبيق تلك العقوبات، ولكن نناشد المواطنين بالتوجه إلى المجازر لذبح أضاحيهم مجانًا طوال أيام العيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق