اهتمام عالمي بالعالم الأزهري مبتكر عقار مرض السرطان

الإثنين، 28 أغسطس 2017 12:26 م
اهتمام عالمي بالعالم الأزهري مبتكر عقار مرض السرطان
جامعة الازهر
منال القاضي

عقدت جامعة الأزهر برتوكول تعاون لتسجيل الابتكارات بأكاديمية البحث العلمي بالقاهرة و المنظمة الدولية للابتكارات والملكية الفكرية " الويبو" المختصة بتسجيل الابتكارات على مستوى العالم  بسويسرا.

وكذلك بالتنسيق بين المكتب الدولي ل " الويبو " عقدوا لقاء علمي بين الدكتور مخلوف إبراهيم الباحث بكلية طب بنين الأزهر مبتكر عقار لعلاج مرض السرطان ، والدكتور الأل الأوى الخبير الدولي بالمنظمة.

 تطرق اللقاء إلي أخر ما توصل إليه الباحث المصري في البحث المقدم منه لعلاج الخلايا السرطانية باستخدام الأكسجين المذاب في الماء،  والخطوات البحثية التي اتخذها الباحث والتجارب العملية، حتى توصل إلى إنتاج عقار يقدم قريبا  جدا بالأسواق لعلاج ألاف المرضى ممن يعانون من هذا المرض الفتاك  الذي يؤرق البشرية ليكون أول عقار فعال للقضاء على هذا المرض.

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على إلية الإسراع في نشر البحث على مستوى العالم في المجلات والدوريات العالمية التابعة للمنظمة العالمية للابتكارات، كما اتفقا على أهمية التواصل مع كل المنظمات والهيئات  الدولية المتخصصة في أبحاث  الأورام بمختلف دول العالم.

حضر اللقاء م إسماعيل عبد العزيز الخبير بالمنظمة، الدكتور عبد الفتاح منتصر الخبير الدولي  أستاذ الطاقة بالجامعة البريطانية بالقاهرة ، والدكتورة  جيهان فرحات أستاذ القانون بجامعة السربون الفرنسية رئيس المنظمة المصرية للابتكار والإبداع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق