تحريات المباحث تحدد مصير نائب العفاريت علاء حسنين

الإثنين، 28 أغسطس 2017 12:32 م
تحريات المباحث تحدد مصير نائب العفاريت علاء حسنين
علاء حسنين
مى عنانى

تحدد نيابة مركز الجيزة خلال ساعات قليلة برئاسة المستشار مدحت هاني رئيس نيابة، مصير النائب البرلماني السابق علاء حسانين، بعد ورود التحريات التكميلية حول اتهامه بالنصب على رجل الأعمال حسن راتب صاحب قناة المحور ، بحبسه 4 ايام على ذمه التحقيقات أو اخلاء سبيله بكفالة مالية.

وكانت النيابة العامة استمعت أمس، لاقوال النائب البرلماني فى الساعة الحادية عشر صباح عقب ترحيلة الى النيابة العامة بصحبة قوة من قسم الجيزة.

وواجهته النيابة بما أسفرت عنه التحريات، وأنه متهم بالنصب علي رجل الأعمال حسن راتب، صاحب قناة المحور،  بعدما اقترض منه مبلغ ٢ مليون و٨٠٠ ألف دولار، ولم يردهم، وتهرب من الدفع في عدة مناسبات.

ونفي علاء حسانين الشهير بـ"نائب العفاريت" في التحقيقات اتهامه بالنصب وأكد أنه لم يتسلم أي مبالغ مالية من رجل الأعمال.

فيما دفع المحامي محمد البسلاوي، دفاع النائب البرلمانى علاء حسانين، ودفع بعدم معقولية الواقعة وعدم جدية التحريات التى تم إجراها، واستنادها على أدلة غير واقعية أو منطقية، فضلاً عن كيدية البلاغ وتلفيقه من جانب الشاكى.

وأضاف "البشلاوي" أمام النيابة، أن عدم المعقولية تتمثل في أن رجل الأعمال حسن راتب يقرض مثل هذا المبلغ لموكله، دون أن يحرر ضده أي أوراق تثبت ذلك، وهو ما يؤكد كذلك عدم جدية التحريات.

وأمرت النيابة بعد انتهاء التحقيق، بحجز النائب البرلماني ٢٤ ساعة علي ذمة التحريات التكميلية في الواقعة.

ومن المقرر أن تصدر النيابة العامة قرارها في حق النائب البرلماني السابق، إما بالحبس في حالة ثبوت اتهامه بالنصب علي رجل الأعمال، أو بإخلاء سبيله إذا لم تتوافر أدلة الاتهام أمام النيابة.

اقرأ أيضا: 

وصول علاء حسانين للنيابة لاستكمال التحقيق معه في اتهامه بالنصب

التحقيق مع نائب العفاريت بتهمة النصب على رجل الأعمال حسن راتب بـ 3 ملاين دولار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق