«عبد العال» يترأس اجتماعين لمكتب الجمعية البرلمانية لـ«الاتحاد من أجل المتوسط» سبتمبر المقبل

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:14 م
«عبد العال» يترأس اجتماعين لمكتب الجمعية البرلمانية لـ«الاتحاد من أجل المتوسط» سبتمبر المقبل
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب،

يترأس الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، اجتماعي المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المقرر عقدهما في مقر مجلس النواب المصري في 16 سبتمبر المقبل.
 
ويتضمن جدول أعمال الاجتماعين –وفقا للموقع الرسمي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط- كلمة للدكتور علي عبد العال رئيس الجمعية في دورتها الحالية، وكلمات لرؤساء اللجان النوعية ومجموعات العمل حول أنشطة اللجان ومواعيد وأماكن اجتماعاتها القادمة.
 
كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة حول سبل مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية، ومناقشة التوصية الخاصة بإنشاء أمانة دائمة للجمعية، ومتابعة قرار الإفراج عن الأموال المجمدة للجمعية.
 
وكان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد تسلم في شهر مايو الماضي، رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من البرلمان الإيطالي (مجلسي النواب والشيوخ) الذي ترأس الجمعية لمدة عام.
 
ويتولى عبد العال رئاسة الجمعية لمدة عام اعتبارًا من مايو 2017 حتى مايو 2018، وذلك وفقًا لقاعدة التناوب المعمول بها في رئاسة الجمعية بين دول الشمال ودول الجنوب.
 
ويتألف مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب (رئيسا)، وأربعة نواب هم: بيتر جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، ولورا بولدريني رئيس مجلس النواب الإيطالي، وأنطونيو تاجاني رئيس البرلمان الأوروبي، وإسماعيل كهرمان رئيس الجمعية الوطنية الكبرى بتركيا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة