وفاة طفلة عمرها 4 سنوات صعقاً بالكهرباء بقرية حفنا بالشرقية (القصة الكاملة)

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 02:56 م
وفاة طفلة عمرها 4 سنوات صعقاً بالكهرباء بقرية حفنا بالشرقية (القصة الكاملة)
اسرة الطفلة
الشرقية - نشوى حسيني

معظم القرى التابعة لمحافظة الشرقية، تعاني من العديد من المشكلات والأزمات التي تلاحقها سواء من الكهرباء، والمياه والصرف الصحي، والقمامة، ولكن هذه المرة تعرض «صوت الأمة» كارثة بكل المقاييس، وتتمثل هذه الكارثة في وفاة الطفلة رنا أسامة، البالغة من العمر 4 سنوات نتيجة صعقها من عمود كهرباء بالقرية. 
 
وبدأت والدة الطفلة حديثها  لـ«صوت الأمة» قائلة: «عايزة حق بنتى يرجعلى و ربنا ينتقم منهم إللى شغالين فى الكهربا مفيش ضمير هما السبب". رنا كانت تلهو أمام المنزل وأثناء لهوها مع أخواتها وأصحابها يشاء القدر انها تقترب من عمود كهرباء أمام منزلهم ولحظات ووقعت الطفلة جثة هامدة على الأرض، حملها والدها وجرى بها إلى الوحدة الصحية التابعة القرية ولكنه فوجئ بعدم وجود الطبيب المختص،  ووجود طاقم التمريض فقط بالوحدة وتم الكشف عليها فوجدوا بها نبض وقالوا له اذهب إلى الوحدة الصحية بالقرية المجاورة ،  مما دفعة إلى الذهاب إلى الوحدة الصحية بقرية شبرا النخلة ولكنه أثناء التوجه لها لفظت أنفاسها الأخيرة». 
 
واستكملت الأم حديثها: «عندما ذهب والدها إلى قسم شرطة مركز بلبيس لتحرير محضر بالواقعة وجد مستشار مفوض من ادارة الكهرباء ببلبيس موجود فى القسم وقام ضابط الشرطة الموجود فى القسم بتوجيه اللوم على والد الطفلة ،وأنه هو السبب فى وفاتها بجانب ذلك توجيه ألفاظ بزيئة له.وتم الضغط عليه بعمل محضر إهمال وعدم وجود شبهة جنائية فى المحضر ورقمه 39955 لسنة 2017،وظل والدها فى المركز من الساعة ال10 صباحا حتى ال5 مساء من نفس اليوم الحصول على تصريح الدفن .حيث ظلت الطفلة جثة هامدة فى المنزل طوال اليوم دون التصريح بدفنها، حتى ان ضابط المباحث لم يذهب او يرسل اى فرد من الامن إلى مكان الحادث لعمل معاينة. ولم يهتم أحد بالحادث من السادة المسئولين سواء فى الكهرباء او السادة نواب الشعب ولا حتى سيادة المحافظ سأل، وللأسف فى نفس اليوم اتكهرب عدد من الأفراد من نفس العمود وتم تحرير محضر بنقطة شرطة قرية شبرا النخلة التابعة لمركز بلبيس برقم 165 لسنة 2017».
 
وفي نهاية حديثها تسائلت الأم: «هل لو حدث مثل ذلك لبنت أحد من المسئولين كانوا ماجبوش حقها ولا احنا عشان غلابة محدش سائل فينا».
 
ومن جانب آخر، نفت كبيرة الممرضات الموجودة بالوحدة الصحية بالقرية، ما قالته الأم  بأن الطبيب المسئول عن الوحدة الصحية لم يكن موجود أثناء ذهاب الأب بطفلته إلى الوحدة وقالت ان الطبيبة " سارة سعودى " قامت بالكشف على الطفلة ووجدتها قد فارقت الحياة ، وكانت آثار الصعق واضحة عليها حيث كان هناك اتساع فى حدقة العين ولون الجسم يميل إلى اللون الازرق وجسدها بارد جدا.
 
وقامت بعمل جميع الفحوصات للطفلة، ولكنها كانت دون جدوى، وبالسؤال عن الطبيبة المسئولة عن الوحدة قالوا إنها متغيبة ولم تحضر أثناء وجود «صوت الأمة» بالوحدة بالرغم من شكوى العديد من الأهالي بعدم وجود أطباء متخصصين في الوحدة الصحية، وحتى الآن مازال العمود الكهربائي موجود في مكانه. 
 
قامت «صوت الأمة» بالاتصال على المهندس ابراهيم الصبروت، باعتباره المسئول عن كهرباء بلبيس، فنفى أنه له علاقة بالموضوع، وأنه أصبح مدير عام في إدارة الكهرباء ومسئول عن المنطقة الصناعية ببلبيس وقرية العدلية ومنطقة ابو سمران، وفي نفس السياق اتصلنا أكثر من 5 مرات بالمهندس أحمد حرش، مسئول الكهرباء ببلبيس لحقه في الرد على ما نسب إليهم، إلا أنه لم يرد نهائياً على الهاتف.
 
 
 
 
 
٢٠١٧٠٨٢٦_١٠١٥٢٦_2
 

٢٠١٧٠٨٢٦_١٠٢٥٠٠_1
 

٢٠١٧٠٨٢٦_١٠٣١٣٨
 

٢٠١٧٠٨٢٦_١٠٣١٥٦_3

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق