مصادر قضائية ترجح أن تضم قوائم العفو بمناسبة عيد الأضحى أعضاء «وايت نايتس»

الإثنين، 28 أغسطس 2017 01:52 م
مصادر قضائية ترجح أن تضم قوائم العفو بمناسبة عيد الأضحى أعضاء «وايت نايتس»
وايت نايتس
علاء رضوان

كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى، رفضت ذكر اسمها، أن قائمة العفو التى قد تصدر خلال الساعات المقبلة، من المرجح أن تضم 235 من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك «وايت نايتس».  

وأضافت «المصادر» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن القائمة تضم عددا من صغار السن «حدث» محبوسين بسجن الحضرة لتخطيهم «18 عامًا» السن القانونية يبلغ عددهم 79 شخصاَ، وبينهم حالات صحية.

وأشارت «المصادر» إلى أن القوائم النهائية للمفرج عنهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك تضم مئات المتهمين بينهم سيدات وفتيات، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، بعد انطباق الشروط العامة عليهم. 

القوائم تخلو من المتورطين فى أعمال العنف

وكشفت «المصادر» أنه يتصدر الشباب قوائم المفرج عنهم، فضلا عن خروج عدد كبير من المشاركين فى التظاهرات طالما لكم يتورطوا فى أعمال عنف أو تخريب، كما ستخرج مجموعة كبيرة من السيدات الغارمات، اللاتي عجزن عن سداد الديون ودخلن السجن، ومعظمهن محبوسات لأسباب مادية، وذلك حتى يقضين العيد مع أطفالهن.

يشترط للعفو حسن السير والسلوك

وأضافت «المصادر» أنه يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها، مؤكدة أنه يخرج أيضًا من قوائم الإفراج المحكومُ عليهم فى الجنح المضرة بأمن الحكومة من الخارج والداخل والمفرقعات والرشوة، والكسب غير المشروع، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، والمخدرات والاتجار فيها، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسرى على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال.

اقرأ أيضا: 

26 سبتمبر.. نظر تجديد حبس 235 من ألتراس الزمالك في أحداث شغب برج العرب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق