«عرس ديمقراطي ينتظره الجميع».. 300 عضو بـ«مستقبل وطن» يستعدون لعقد المؤتمر العام 30 سبتمبر.. مناقشة ميزانية وانتخاب رئيس جديد

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:33 م
«عرس ديمقراطي ينتظره الجميع».. 300 عضو بـ«مستقبل وطن» يستعدون لعقد المؤتمر العام 30 سبتمبر.. مناقشة ميزانية وانتخاب رئيس جديد
سامى سعيد

سلسلة من القرارات اتخذتها حزب مستقبل وطن برئاسة اشرف رشاد حيث قرر عقد المؤتمر العام للحزب يوم 30 ديسمبر القادم حيث تتضمن فعاليات المؤتمر العام الذى من سيناقش الميزانية الخاصة بالحزب وإبراء ذمة الوكلاء والمؤسسين حتى تاريخ انعقاد المؤتمر، بجانب عرض خطة نشاط الحزب وهيئته البرلمانية عن المدة السابقة كذلك من المقرر أن يتم إجراء انتخابات علي منصب رئيس الحزب بنظام الاقتراع السري المباشر من بين المرشحين المعتمدين من أعضاء المؤتمر العام وفي حالة عدم تقدم أكثر من مرشح يتم اعلان فوزه بالتزكية ويصدر قرار تنظيمي بإجراءات الترشح.

يأتى المؤتمر العام للحزب وسط نجاحات عديدة استطاع الحزب تحقيقها الفترة الماضية لتصدر المشهد الحزبى متفوقا على العديد من الاحزاب تاريحية نظرا لتفاعل الحزب مع المعطيات السياسية واقترابه من الشارع والنزول إلى الجماهير فى المحافظات والكفور والنجوع مهتما بمشاكلهم ومتفاعلا معهم .فتحت قيادة رئيسه الحالى، المهندس أشرف رشاد، استطاع أن يصل لأكثر من 300 ألف عضوية رسمية، بشكل مؤسسى كامل يمتد لكل المحافظات والمدن والقرى، وذلك لما يمتلكه الحزب من وحدات حزبية تفوق ما يمتلكه نظراؤه من الأحزاب الأخرى.

وأعلن حزب مستقبل وطن اختيار عمرو محمد عماد، قائما بأعمال الأمين العام للحزب، وحتى الأول من أكتوبر المقبل ليمارس "عماد" جميع الصلاحيات المتعلقة بالأمين العام، التى تنظمها اللائحة والأعراف الحزبية.كما أصدر المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب قرار بتكليف احمد بشير عبد الجواد، بتولي أمانة الحزب بمحافظة الجيزة .

أشرف رشاد: الحزب يمضى بخطى ثابتة نحو تدشين مؤسسة حزبية قوية

 قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب يمضى بخطى ثابتة نحو تدشين مؤسسة حزبية قوية، تبلور الصورة المطلوبة لدمج الشباب فى العمل السياسى، وخلق كوادر حزبية قادرة على تولى المناصب المختلفة فى شتى مناحى الحياة، لافتا إلى أن مستقبل وطن استطاع أن يكون الصوت الحقيقى للتعبير عن الشباب فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "رشاد"، فى تصريحات صحفية ،أن حزب مستقبل وطن يبحث دائما عن تطوير ذاته، ووضع آليات حقيقية تضمن بقاءه فى مقدمة الأحزاب السياسية فى مصر، وفى ضوء هذا الهدف يسعى لضم شباب قادرين على بناء مستقبل مصر، ليساندوا الدولة المصرية فى العبور بالوطن إلى بر الأمان، سعيا لخلق جيل واع ومخلص لوطنه، يغلب مصلحته فوق أى اعتبار آخر، متابعا: "المؤتمر العام يمثل عرسا ديمقراطيا حقيقيا، نتمنى أن نجد فيه مشاركة فعالة من كل أعضاء الحزب الذى لطالما نفتخر بهم دائما، فهم فى النهاية أصحاب الفضل فيما وصل إليه الحزب من مكانة فى قلوب المصريين".

أمين عام الجيزة: نهتم بزيادة الدورات السياسية والتثقيفية لكوادر وشباب الحزب
 
من جانبه قال احمد بشيرعبد الجواد، إن تكليفه بأمانة محافظة الجيزة ، يعتبر شرف كبير وتحدي أيضا، لكونها المحافظة السياسية لمصر، بما تمثله الجيزة من ثقل سياسي بالدولة ، وكذلك التنوع الاجتماعي والجغرافي، وهو ما يتطلب خطة عمل تتناسب مع هذه الطبيعة.

وقال أمين عام الجيزة، بأن أهم الأولويات لديه، هو استكمال الانتشار لقواعد الحزب بقري ونجوع المحافظة، والاهتمام بزيادة الدورات السياسية والتثقيفية لكوادر وشباب الحزب، ومشاركة الحزب بكافة مستوياته التنظيمية للمواطنين في حل المشكلات التي تواجههم، عن طريق التواصل الدائم مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وطرح حلول غير تقليدية.
فيما قرر اشرف رشاد رئيس الحزب اختيار عمرو محمد عماد قائم بأعمال الأمين العام للحزب حتي يوم انعقاد المؤتمر العام علي ان يتم الغاء جميع القرارات الصادرة من قبل فيما يخص هذا المنصب علي ان يمارس "عماد " جميع الصلاحيات المتعلقة بمنصبه والتي تنظمها اللائحة الداخلية للحزب ومعمول بها في الأعراف الحزبية

كما سيتم خلال المؤتمر العام المزمع عقده في نهاية شهر سبتمبر عرض اللائحة الحزبية بعد تعديلها علي أن يتم اختتام أعمال المؤتمر بكلمة من رئيس الحزب الجديد بعد انتخابه ، فيما حدد الأمين العام للحزب عدة شروط للأعضاء التي لها حق حضور المؤتمر العام وذلك بناء علي علي المواد 12 : الي 15 من اللائحة الداخلية للحزب حيث يشترط ان يكون الحضور للأعضاء العاملين الذين سددوا الاشتراكات السنوية بانتظام حتي تاريخ يوم الانعقاد كذلك في خالة عدم اكتمال النصاب القانوني "50%+1" يؤجل الانعقاد لمدة ساعة ويكون بعدها الانعقاد صحيح باي عدد حسبما تنص المادة 13 من اللائحة الداخلية للحزب حيث من المفترض أن يتم المؤتمر بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة .
 

أحمد الشاعر: الحزب فتح باب تلقي أوراق الترشح علي منصب رئيس الحزب منذ يوم الأربعاء الماضي

في ذات السياق قال الإعلامي احمد الشاعر المتحدث الإعلامي للحزب أن اللائحة الداخلية للحزب تنص علي إجراء انتخابات علي منصب رئيس الحزب خلال المؤتمر العام وفيما يخص كيفية اختيار الأمين العام للحزب يكون بالتعيين من جانب رئيس الحزب الجديد كذلك يتم تعيين أعضاء الهيئة العليا للحزب مشيرا الي ان الحزب فتح باب تلقي أوراق الترشح علي منصب رئيس الحزب منذ يوم الأربعاء الماضي وان المهندس اشرف رشاد رئيس الحزب الحالي لم يعلن موقفه النهائي من خوض المنافسة حتي الآن .

ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر العام ، بمشاركة الأعضاء العاملين المسددين للاشتراك السنوى بانتظام حتى تاريخ الدعوة، وحال عدم اكتمال النصاب القانونى المقدر بـ50%+1 من الأعضاء بالمؤتمر العام، المطبقة عليهم الشروط، يؤجل الانعقاد لمدة ساعة واحدة، ويكون الانعقاد صحيحا بأى عدد من الحضور، وذلك إعمالا للمادة 13 من اللائحة. وفق جدول الأعمال.

 اللافت أن المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب الحالى، استطاع أن يصل بعدد اعضاء الحزب لأكثر من 300 ألف عضوية رسمية، بشكل مؤسسى كامل يمتد لكل المحافظات والمدن والقرى، وذلك لما يمتلكه الحزب من وحدات حزبية تفوق ما يمتلكه نظراؤه من الأحزاب الأخرى.وتعميق الارتباط الحزبى والمؤسسى من خلال عدد كبير من المعسكرات، لتثقيف الشباب وتدريبهم، ودمهجم بشكل كامل فى العمل السياسى.

الملاحظ كذلك انتشار أعضاء مستقبل وطن فى المحافظات المختلفة، وتواصلهم مع المواطنين بشكل فعال، وحل مشكلاتهم وتحقيق مطالبهم، إضافة إلى فوز نوابه تحت القبة بأكبر عدد من المناصب فى هيئات مكاتب اللجان خلال دور الانعقاد الثانى، المنتهى خلال يوليو الماضى، ليقدم نموذجا فعالا للشباب القادرين على العمل الحزبى بشكل لافت للنظر.

820172814630222-117387-WhatsApp-Image-2017-08-27-at-10.07.43-AM
 

 

820172814630222-198061-WhatsApp-Image-2017-08-27-at-10.07.45-AM
 

 

820172814630237-نقابة الصحفين
 

 

 

 

اقرأ أيضا ..
 

بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إنشاء حزب مستقبل وطن..أشرف رشاد : «فخور بصرح عظيم بنيناه بسواعد الشباب »

الوفد يهنيء حزب مستقبل وطن بعيد ميلاده الثالث

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق