رئيس قصور الثقافة: عدة مهرجانات دولية تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة

الإثنين، 28 أغسطس 2017 05:30 م
رئيس قصور الثقافة: عدة مهرجانات دولية تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة
أشرف عامر رئيس قصور الثقافة

كشف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر أشرف عامر، أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة عدة مهرجانات دولية على أرض مصر.
 
وأوضح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه اتفق مع محافظ بورسعيد على إقامة مهرجان دولي وهو "مهرجان الشاطيء" والذي يضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والأنشطة المتميزة التي تقام على الشواطيء المختلفة.
 
وقال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافةمن المقرر أيضا إقامة المؤتمر السنوي لأدباء مصر خلال الفترة المقبلة وأن الجمعية العمومية اجتمعت، وخلال الأسبوع المقبل سيتحدد مكان إقامته، ومن المتوقع أن يعقد في مدينة شرم الشيخ.
 
وألمح أشرف عامر إلى أن هناك عددا من المهرجانات المحلية التي يجرى التنظيم لها ومنها مهرجان الطفل المقرر إقامته الشهر المقبل، مشددا على ضرورة الاستعانة بالفن والموسيقى والقوة الناعمة في محاربة العنف .. مشيرا إلى أن توسيع القاعدة الثقافية والفنية تعمل على نبذ العنف.
 
وأضاف أشرف عامر أن الفن والثقافة هما عكس الإرهاب والعنف ولا يمكن أن يجتمعا مطلقا، وأن النشء الذي يتربى على تقدير قيمة الفن والموسيقى والحرص على تنمية وعيه الثقافي لا يمكن أن يصبح حاملا للسلاح.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى أن الفعاليات والأنشطة الثقافية تسعى لتوسيع مدارك الشباب وتنمية وعيهم ومساعدتهم على تحقيق ذاتهم من خلال التعرف على مواهبهم وتشجيعهم وتوجيههم للطريق السليم.
 
وأعلن عامر عن افتتاح عدد من قصور الثقافة خلال الأشهر المقبلة، منها قصر ثقافة طنطا، وأنه تم وضع خطة تدريجية لتنفيذ صيانة وترميم القصور على مستوى المحافظات سواء القصور الصغيرة أو الكبيرة في جميع المناطق، ليليق بقيمة الثقافة والفنون.
 
ولفت إلى أن تنمية الوعي الثقافي تأتي على رأس أولويات عمل الهيئة لتغطية جميع الأنشطة والفعاليات والمحافظة على إقامتها في مواعيدها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق