في تركيا «فيروس».. روسيا تحذر من السفر إلى منتجعات اسطنبول السياحية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:21 م
في تركيا «فيروس».. روسيا تحذر من السفر إلى منتجعات اسطنبول السياحية
بوتن واردوغان

 
أعلنت روسيا عن انتشار فيروس يدعى «كوكساكي»، فى منتجعات تركيا السياحية، وحذرت روسيا من السفر إلى تركيا على خلفية تسجيل الأولى لأول حالة إصابة بفيروس «كوكساكي»، بعد تشخيص حالة طفل يبلغ من العمر 8 أشهر مع والديه في منتجع يدعى «ألانيا» بالقرب من مدينة أنطاليا التركية، ولمجرد وصول الطفل إلى مطار في موسكو تم نقله إلى المستشفى .
 
يسبب فيروس «كوكساكي»، ارتفاعا حادا للحرارة حتى 40 درجة مئوية فضلاً عن اضطراب في الأمعاء وطفح جلدي، وفي حالة عدم تلقي المريض العلاج اللازم خلال الأيام الأولى بعد إصابته بالفيروس، قد يصاب بالشلل أو التهاب أغشية الدماغ، ويعد الأطفال أكثر عرضة لتأثير هذا الفيروس الذي ينتقل عن طريق الهواء.
 
من جانبها، أنكرت السلطات التركية في بادئ الأمر،  وأن لا علاقة لها بهذا الفيروس في منتجاعتها السياحية، إلا أنها بعد ذلك اعترفت ضمنيًا بظهور هذا الفيروس داخل أراضيها. 
 
وأبلغت السلطات الهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك في روسيا، أنها على استعداد لاستقبال وفد من الخبراء الروس لمواجهة هذا الفيروس المميت لوضع تصور كامل لمكافحة إنتشاره فى المنتجاعات السياحية.
 
وأفاد اتحاد شركات السياحة الروسية، بأن السياح الروس باتوا يفضلون قضاء عطلتهم السنوية في أماكن أخرى غير تركيا، وذلك بعد انتشار فيروس «كوكساكي» في تركيا، وهو الأمر الذي أظهرته بيانات شركات السياحة الروسية لمنتصف شهر أغسطس 2017 من تراجع معدل الحجز إلى تركيا بنسبة 10 - 15 %.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق