6 نقاط مشتركة بين محاولة هروب عادل حبارة والمتهمين بـ«كتائب حلوان»

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 01:00 ص
6 نقاط مشتركة بين محاولة هروب عادل حبارة والمتهمين بـ«كتائب حلوان»
عادل حبارة
مي عناني

لا تزال واقعة محاولة هروب 7 مساجين بكتائب حلوان اثناء ترحيلهم من اكاديمة الشرطة بعد رفع جلسة محاكمهتم إلى سجن طره، محل تحقيق الجهات المختصة، إذ كشف المتهمون عن أنهم خططوا لمحاولة الهروب قبل 3 أشهر وأنهم استخدموا الدبابيس في عملية فك الأساور الحديدة، لكن ما هي الخطوات التي اتبعها المتهمون في عملية الهروب.

«صوت الأمة» رصدت 6 نقاط مشتركة بين محاولة هروب المتهم عادل حباره و9 متهمين آخرين في قضية مذبحة رفح الثانية، وبين محاولة هروب المتهمين بـ كتائب حلوان أثناء عملية ترحيلهم:

1_   المعادي وطريق الاتوستراد: هو نفس الطريق الذي حاول عادل حباره المتهم بمجزرة رفح الثانية الهروب منه قبل 3 أعوام.

2_  الرشوة: رجحت مصادر أمنية أن تكون الرشوة وسيلة المتهمين في محاولة الهروب وهو ما ترددت أنباء عنه بتقاضى أمين شرطة مبلغا ماليا لتسهيل العملية، وكان أحد الضباط تقاضى رشوة قبل ذلك لتسهيل عملية هروب عادل حبارة .

3_  وقبل 3 سنوات حاول عادل حبارة الهرب لعدم وجود سيارة لتأمين سيارة الترحيلات والواقعة ذاتها تكررت مع المتهمين بكتائب حلوان.

4_ في وقت سابق نجح عادل حبارة في فك الأساور الحديدة داخل سيارة الترحيلات، كما أن المتهمين في كتائب حلوان نجحوا أيضا في فك الأساور بواسطة دبابيس كما جاء باعترافاتهم.

5_ أثناء ترحيل عادل حبارة من المحكمة إلى السجن وقع هياج داخل سيارة الترحيلات، وتكرر المشهد ذاته اثناء ترحيل المتهمين بكتائب حلوان ما دعى القوة التي تتولى عملية الرتحيل إلى استيقاف سيارة الترحيلات لمعرفى السبب وهنا حدثت الخطوة الاخيرة.

6_   توقفت سيارة الترحيل حتى تعدى حبارة و9 من المتهمين معه على القوة الامنية وتمكن من الهرب ، وهو ما تم أيضا فى واقعة هروب مساجين كتائب حلوان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة