3 طرق لاستخدام اللوز لتطهير البشرة وتعزيز نضارتها.. مع العسل والحليب والبيض

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 11:30 ص
3 طرق لاستخدام اللوز لتطهير البشرة وتعزيز نضارتها.. مع العسل والحليب والبيض
اللوز
نهى طارق

تطهير البشرة من أهم الأمور التي تعزز جمال البشرة ويعتبر اللوز من أفضل الطرق التي تساعد على عملية التطهير سواء من خلال تناوله أو إدراجه في وصفات وأقنعة طبيعية.
 
وأكدت الأبحاث أن للوز العديد من الفوائد منها أنه يعزز النسيج العظمي للعظام والأسنان والحد من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر وتعزيز القدرات الفكرية ويطول العمر.
 
وقد عرض موقع Step to Health الطرق المختلفة لاستخدام اللوز لتطهير البشرة:
 
1- العسل واللوز لتطهير البشرة
العسل غني بالفيتامينات والمعادن كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الخصائص المضادة للجراثيم فهو من أفضل العلاجات للتخلص من مشاكل البشرة.
كما أكد خبراء التجميل أن خليط العسل واللوز يساعد على بقع الجلد ويطهر البشرة من جذورها.
فينصح بخلص معلقة من زيت اللوز مع القلي من الليمون مع ملعقتين من الحليب المجفف وإضافة العسل ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة 25 دقيقة وغسل الوجه بالماء البارد وتكرار وضع هذا القناع مرتين في الأسبوع.
 
2- اللوز مع الحليب
من أفضل الطرق لتطهير البشرة فالكالسيوم في الحليب يوحد لون البشرة  كما أنه يحفز الخلايا الصباغية المسئولة عن إنتاج الميلانين كما أن الحليب هو الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة.
ينصح بخلط 4 حبات من اللوز مع ملعقة من الحليب وملعقة من الحليب المجفف ووضع هذا الخليط على الرقبة والوجه وتركه طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
 
3- البيض واللوز
البيض غني بالبروتينات وخلطه مع اللوز يعزز عملية تطهير البشرة كما أن هذا الخليط يمنع ظهور التجاعيد ويمنع جفاف البشرة فينصح بخلط 3 ثمرات من اللوز مع بيضة ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء ساخن حتى يصبحوا عجينة ثم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم إزالة القناع أثناء تدليك الوجه بلطف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق