برلمانية تكشف أسباب الخلاف بين وزاتي المالية والتربية والتعليم

الإثنين، 28 أغسطس 2017 08:10 م
برلمانية تكشف أسباب الخلاف بين وزاتي المالية والتربية والتعليم
النائبة سليفيا نبيل
سلمى إسماعيل

كشفت النائبة سليفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن تفاصيل اجتماع اللجنة المصغرة لتطبيق موازنة البرامج والأداء على عدد من الوزرات، اليوم الإثنين، وقالت إن اجتماع اليوم أسفر عن تقييم أداء الوزارات خلال الفترة الماضية، وتم وضع خطط عمل مستقبلية لعدد من الوزرات.

وأكدت«سليفيا» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن لجنة الخطة والموازنة طالبت 7 وزرات وهم وزارة البيئة، والمالية، والتخطيط، والتموين، والتنمية المحلية، والصناعة بتقديم خطة موازنة البرامج لوزارتي التخطيط والمالية، لعرضهم على مجلس النواب، مشيرة إلي أن هناك 3 وزرات فقط التزموا بتقديم ملفاتهم.

وأضافت أنه ليس من المستحيل تطبيق خطة برامج الموزانة في كافة الوزرات، لكن التخوف من الفشل هو ما يجعلنا نطبقها على دفعات وذلك لأن هذه التجربة تحتاج لخبرات وتدريبات كثيفة.

وتابعت أن هناك مشاكل ما بين وزارة التربية والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي مع وزراتي التخطيط والمالية، وذلك بسبب عرض ملفاتهم مباشرة على البرلمان وتجاهل وجود الوزراتين.

وأوضحت أن المشكلة بين وزارة التربية والتعليم الفني ووزارة المالية هي اعتماد التعليم ميزانية اكبر مما طرحتها  المالية والتخطيط .

أقرأ أيضًا :

غدا.. الخطة والموازنة تناقش برنامج الحكومة للعام المالي 2017/2018

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة