«القرعة هي الحل».. برلمانيون تنازلوا عن تأشيرات الحج لأهالي دوائرهم: «هم أحق بها»

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:26 م
«القرعة هي الحل».. برلمانيون تنازلوا عن تأشيرات الحج لأهالي دوائرهم: «هم أحق بها»
حجاج
رامى سعيد – سلمى إسماعيل

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب، تفاصيل تصرفهم فى تأشيرات الحج، التي وصل عددها ١٨٠٠ تأشيرة بواقع ٣ تأشيرات لكل نائب.   

قالت النائبة منى شاكر، عضو مجلس النواب عن دائرة ادفو محافظة أسوان، إنها وزعت تأشيرات الحج الخاصة بها على أهالي دائرتها، من كبار السن بعد أن أجرت قرعة بينهم.

وأوضحت شاكر لـ«صوت الأمة» أنها لم تختص أحدًا من أسرتها، وإنما فضلت نواب الدائرة لأحقيتهم بها، مشيرًا إلى أنها أهدت أيضا إليهم مصاحف وسبح قبل أن يتوجهوا إلى الأراضي المقدسة.

فيما قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه تنازل  عن تأشيرات الحج الخاصة به، وأشار بكرى خلال تصريح  لـ«صوت الأمة » إلى وجود حالة استياء داخل مجلس النواب بسبب سوء التنظيم الخاص بالتأشيرات.

فيما أعلنت أيضًا النائبة مها شعبا عضو مجلس النواب عن تبرعها بتأشيرات الحج إلى أهالى دائرتها، الأمر الذي يتوافق أيضا مع النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد حيث تنازل عن تأشيراته.

ومن جهة أخرى أشاد النائب أحمد الخشب، عضو  مجلس النواب عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية،  بدور وزارتين  الداخلية والسياحة في الاستعداد لموسم الحج، مشيرًا إلي إنه تم قرع الحجة بكامل النزاهة والشفافية .

وأكد«الخشب» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على إنه تم إرسال بعثات طبية استعدادا لأي  إصابة قد تحدث، مؤكدًا على إنه في حالة  وقوع أي حالات وفاة يتم التواصل مع أهالي المتوفى لاستشارتهم على مكان الدفن إذا كان بالمملكة العربية السعودية أم إرسالهم إلي مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه تبرع بتأشيرتي الحج الخاصين به بمجلس النواب لأهالي دائرته، الذين لم يقع عليهم الاختيار في القرعة.

وفي سياق متصل، قال النائب احمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، إن الإقبال علي الحج هذا العام أقل بكثير من الأعوام الماضية، وذلك بسبب ارتفاع أسعاره، مشيرًا إلي إن أقل رحلة حج تبدأ من 70 ألف جنيهًا وتصل إلي 400 ألف جنيه.

وكشف «إسماعيل» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إن السبب وراء بطئ إجراءات وزارة الداخلية، في صدور تأشيرات الحج لأعضاء مجلس النواب هي شرط الوزارة  توفير شركة سياحة معتمدة وذلك  لضمان سلامة الحجاج.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه تبرع بالتأشيرة الخاصة به إلي أحد المواطنين عقب قيامة بقرعة تضم عدد  الراغبين في الحج ولكن لم تقع عليهم القرعة، موضحًا إنه لم يفضل الحج أكثر من مره وذلك لإتاحة فرصة للأخريين .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م