«موتة وخراب ديار»..إعصار هارفي يتسبب في مقتل العشرات وتشريد الآلاف (صور)

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 11:10 ص
«موتة وخراب ديار»..إعصار هارفي يتسبب في مقتل العشرات وتشريد الآلاف (صور)
إعصار_أرشيفية
كتب يحيي ياسين

ظروف غير مسبوقة تعيشها الولايات المتحدة عقب إعصار هارفى الذى ضرب ولاية تكساس، والذى تسبب فى مقتل سبعة أشخاص على الأقل مع ترجيحات بتشريد الآلاف، حيث استمرت تساقط الأمطار الغزيرة، وحذر مسؤولون من احتمال أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في مياه الفيضانات بهيوستن مع اقتراب العاصفة.

dfdfs

وأطلقت وكالات الأنباء العالمية تحذيرات، من احتمال أن تشهد الأيام المقبلة زيادة في مياه الفيضانات الناجمة عن العاصفة المدارية هارفي وذلك بعد أن قتلت بالفعل سبعة أشخاص في ولاية تكساس مع توقعات بتشريد 30 ألف شخص آخرين فيما استمر تساقط الأمطار الغزيرة على ساحل خليج المكسيك الأمريكي، حيث أصدرت سلطات الولاية تحذيرا من حدوث تسرب كيميائي في منطقتين.

اعصار هارفى

وقامت قوات الحرس الوطني وضباط الشرطة وعمال الإنقاذ ومدنيون في طائرات هليكوبتر وزوارق وشاحنات خاصة للسير في مناطق الفيضانات لإنقاذ مئات الأشخاص الذين لا يزالون محاصرين في هيوستن، رابع أكبر مدينة أمريكية، ومحيطها.

والعاصفة هارفي هي أقوى إعصار يضرب تكساس منذ أكثر من 50 عاما ووصلت إلى اليابسة يوم الجمعة قرب مدينة كوربس كريستي الواقعة على بعد 354 كيلومترا جنوبي هيوستن.

rffg

وقالت «تريشيا بنتلي»، المتحدثة باسم مكتب الطب الشرعي، «إن من المعتقد أن العاصفة قتلت ما لا يقل عن ستة أشخاص في المقاطعة، من بينهم رجل لقي حتفه في حريق شب بمنزله وامرأة مسنة كانت تحاول قيادة سيارتها في شوارع غمرتها مياه الفيضانات في الجانب الغربي من المدينة».

وفيما عاينت عائلات أنقاض منازلها المدمرة أو الطرق التي غمرتها الفيضانات أو أغلقتها الأنقاض، نصح جريج أبوت حاكم ولاية تكساس سكان هيوستن أن يستعدوا لوضع سيستمر لفترة طويلة.

kk

وأصدرت السلطات في تكساس تحذيرا من تسرب كيميائي في منطقتي «لابورت وشوريكريس »في الولاية ونصحت المواطنين بالبقاء في الملاجئ وإغلاق أجهزة التكييف، حيث قالت إدارة الأمن الداخلي والطوارئ في مقاطعة هاريس في موقعها على الإنترنت إن إدارة الإطفاء في لابورت تعمل على إصلاح التسرب الذي حدث في خط أنابيب بالمنطقة.

dsd

كما تم إجلاء منزل لرعاية المسنين في منطقة ديكينسون، على بعد نحو 50 كم جنوب شرق هيوستن، باستخدام طائرة مروحية، بعد أن انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي صورة لعدد من السيدات المسنات، يجلسن في صالة وقد غمرت المياه أجسامهن حتى منطقة الخصر.

وتقول دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية إن هذه الظروف «غير مسبوقة»، حيث أعلنت حالة «طوارئ الفيضانات» في جميع أنحاء هيوستن، خاصة وأن التنقل في المدينة بات شبه مستحيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة