تعرفى على 5 زيوت طبيعية تساعدك على شد الجلد المترهل.. أهمهم جوز الهند

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 02:00 ص
تعرفى على 5 زيوت طبيعية تساعدك على شد الجلد المترهل.. أهمهم جوز الهند
زيت جوز الهند
هند محمود

فقدان الكولاجين من الجسم يعمل على ترهل الجلد، الذى يؤدى إلى ظهور علامات الشيخوخة وإكسابك مظهر سئ، وعادة ما يساعد النظام الغذائى الجيد على منح الجسم الفيتامينات التى تعمل على زيادة إفراز الكولاجين، كما أن هناك زيوت طبيعية يمكن أن تساعدك على شد الجلد، وذلك وفق ما ذكره موقع "healthytipsworld".

 1- زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند أحد المواد الطبيعية التى تساعد على شد المناطق المترهلة من الجلد، ولاستخدامه قومى بوضع كمية من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة قبل النوم ودلكيه واتركيه حتى الصباح.


2- زيت الخردل:

تدليك زيت الخردل الدافئ على الجلد كل ليلة قبل النوم يساعد على شد الجلد، بالإضافة إلى أنه يتركه لامع، لذلك احرصى على استخدامه كل ليلة قبل النوم.


3- زيت الروزمارى:

زيت الروزمارى يساعد على تحسين الدورة الدموية التى تشجع على نمو الكولاجين وشد مناطق الجلد المترهل، بالإضافة إلى أنه يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، يمكنك استخدامه 3 مرات فى الأسبوع.

4- زيت اللوز:

زيت اللوز غنى بفيتامين E، الذى يعمل على تقليل ترهل الجلد ومنحه المرونة اللازمة، ويمكنك تدليكه بلطف على الوجه ببطئ فى حركات دائرية كل ليلة قبل النوم.

5- زيت الأفوكادو:

يساعد زيت الأفوكادو على تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد، كما أنه يحتوى على فيتامينات A، B، E التى تساعد على تحسين الدورة الدموية وترطيب البشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة