المشرف على الحج السياحى: انتشار لجان وزارة السياحة فى مكة المكرمة بعد اكتمال وصول الحجاج

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:06 م
المشرف على الحج السياحى: انتشار لجان وزارة السياحة فى مكة المكرمة بعد اكتمال وصول الحجاج
حجاج بيت الله الحرام

انتشرت لجان وزارة السياحة فى كافة المناطق التى يقيم فيها حجاج السياحة فى مكة المكرمة، بعد اكتمال وصول الحجاج  لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، المشرف العام على الحج السياحى: إن هذه اللجان والتى يصل عددها إلى خمس لجان فرعية فى مناطق مكة المتفرقة بالعزيزية، والمنصور، والمسفلة، وأجياد، إلى جانب اللجنة الرئيسية (لجنة المقر )، ولجنة المفقودين والتائهين، تقوم بدورها فى متابعة أحوال الحجاج، ومدى إلتزام الشركات السياحية، بالبرامج المعتمدة من الوزارة، وخاصة الخدمات التى تشمل توفير كافة أشكال الرعاية والإهتمام بالحجاج .

وأضاف- فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: أن هذه اللجان تضم أكثر من 40 عضوا من خيرة مفتشى ومندوبى وزارة السياحة والذين لهم خبرة فى مواجهة الأزمات خاصة فى أوقات الحج، تعمل على مدار الساعة وتنسق مع الشركات السياحية فى تلبية احتياجات الحجاج فى إطار ما تقتضيه اللوائح والقوانين .

وأشار إلى أن لجان وزارة السياحة، خاصة لجنة التائهين والمفقودين نجحت فى إعادة العديد من الحجاج، الذين ضلوا طريق عودتهم، لمقار إقامتهم نتيجة للتوسعات والتحولات التى يشهدها الحرم المكى وحالة الزحام التى ظهرت خلال اليومين الماضيين بعدما أعلنت السلطات السعودية أن آخر موعد لدخول مكة للحجاج هو يوم الأحد الماضى 5 ذو الحجة .

وشدد على أن اللجان قامت بالتنسيق مع مندوبى الشركات السياحية لاستلام هؤلاء الحجاج التابعين لهم، والتأكيد على ضرورة التنبيه عليهم بارتداء أسورة المعصم (اليد) الدالة على أماكن إقامتهم فى مكة ومناطق المشاعر المقدسة بكل من عرفات ومنى واللتين تشهدان حالات كثيرة للحجاج التائهين حال خروجهم من مخيماتهم وعدم قدرتهم على العودة نتيجة للزحام الشديد فى مناطق المشاعر المقدسة.

وأكد أن وزير السياحة يحيى راشد على اتصال يومى مع البعثة للمتابعة والوقوف على آخر أحوال الحجاج والاطمئنان على الأوضاع وعدم وجود شكاوى للحجاج أو مخالفات للضوابط التى تم وضعها بالإضافة إلى تلقيه تقريرا يوميا عن آخر المستجدات فى بعثة الحج السياحى وأحوال الحجاج .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق