4 مقاتلات كورية جنوبية تجرى تدريبات محاكاة ضد قيادة كوريا الشمالية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:58 م
4 مقاتلات كورية جنوبية تجرى تدريبات محاكاة ضد قيادة كوريا الشمالية
مقاتلات كورية جنوبية

 أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية أن سربا من أربع طائرات مقاتلة من طراز (إف -15 كيه) قامت بإجراء تدريبات على القصف الحى ضد قيادة كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، فى ردها على آخر إطلاق صاروخ باليستى من جانب الشمال.

وألقت الطائرات 8 قنابل من طراز (أم كيه-84)، يقدر وزن كل منها نحو طن، على هدف محاكى فى ميدان بيلسيونج للتدريب فى مقاطعة كانجوون شرق كوريا الجنوبية.

وأشارت القوات الجوية- وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- إلى أن الهدف من هذه العملية هو زيادة القدرة على تدمير "قيادة العدو" تماما فى حالة حدوث طارئ.

وتستخدم قنبلة (أم كيه -84)، ذات الأغراض العامة، لتدمير المخابئ تحت الأرض.

وأكد مسئولو الدفاع أن قوة سلاح الطيران الكورى الجنوبى قادرة على توجيه رسالة تحذير قوية إلى الشمال.

وقال اللواء لى كوك نو- الذى يقود مهمة التدريبات- "إن سلاحنا الجوى سوف يمسح قيادة النظام الكورى الشمالى مع قدرة الهجوم القوية إذا هدد أمن شعبنا والتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالأسلحة النووية والصواريخ" .

كما نشرت كوريا الجنوبية لقطات نادرة من تجاربها على الصواريخ الباليستية الجديدة.

ويظهر مقطع الفيديو- الذى يبلغ مدته 86 ثانية- مشهدا لاختبار إطلاق صاروخ باليستى يبلغ مداه 500 كيلومتر، هو (هيونمو-2 بى) مع قوة رأس حربى مطور وصاروخ آخر يبلغ مداه 800 كيلومتر، ويسمى (هيونمو-2 سي). وقد أفرج عنه بواسطة وكالة تطوير الدفاع الحكومية.

وأطلقت كوريا الشمالية- فى وقت سابق اليوم- صاروخا بالستيا متوسط ​​المدى على اليابان. وأمر رئيس كوريا الجنوبية مون جيه أن جيشه بالكشف عن قوته الفعاله لتثبيط الشمال عن سوء تقدير الوضع الامنى.

ومن المتوقع أن ترسل الولايات المتحدة قاذفات استراتيجية أو حاملة طائرات فى استعراض للقوة وإظهار التزامها الامنى بالدفاع عن كوريا الجنوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة