السيسي يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الصين في لقائه بوسائل الإعلام الصينية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 02:50 م
السيسي يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الصين في لقائه بوسائل الإعلام الصينية

أجرى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حوارا مع ممثلي كبرى وسائل الإعلام الصينية المقروءة والمرئية والمسموعة، بمناسبة زيارة الرئيس المرتقبة للصين للمشاركة في اجتماعات قمة "بريكس".
تناول الرئيس مجمل العلاقات المصرية الصينية، مشيدا بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما.
تحدث الرئيس خلال الحوار عن الجهود التي يقوم بها الجانبان المصري والصيني لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات والعمل سوياً لتحقيق الأهداف المشتركة لما فيه صالح الشعبين الصديقين.
وعقد سونج أيقوة، السفير الصينى لدى مصر مؤتمرا صحفيا، بشأن انعقاد قمة البريكس التى تستضيفها مدينة شيامن السياحية فى الصين بسبتمبر المقبل، ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيها. 
 
وقال السفير الصيني بالقاهرة سونج أيقوة، إن المعادلة السياسية والاقتصادية العالمية تمر بتغييرات كبيرة، والعالم يمر بعصر التغييرات والتحديات الكيري، وعلينا أن نحافظ على الثفة ونتكاتف من أجل مواجهة التحديات الراهنة.
 
وأضاف أن السيسى سيلقى كلمة فى ملتقى التجارة والصناعة لدول البريكس وسيشارك الكثير من رجال الأعمال الصينيين وغيرهم المنتدى وسيستمعون لكلمة السيسى، لافتًا إلى أن الرئيس سيحضر المحدثات الثنائية مع نظيره الصينى الذى يطلع إلى مشاركة الآراء بشكل معمق حول العلاقات الثنائية وسيوقع الجانبين عدد من الاتفاقيات.
 
وكان تقرير للهيئة العامة للاستعلامات أكد أن دعوة الرئيس الصينى للرئيس السيسي تعكس متانة العلاقات بين الحضارتين العريقتين، وعلاقة الصداقة الراسخة بين الرئيسين المصرى والصينى، والتى سبق أن أسفرت عن دعوة السيسي للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين تحت الرئاسة الصينية العام الماضى.
 
وتستضيف مدينة شيامن السياحية بمقاطعة فوجيان قمة البريكس تحت شعار (بريكس: شراكة أقوى من أجل مستقبل أكثر إشراقا)، خلال سبتمبر المقبل. ويشارك فى القمة الدول الأعضاء فى تجمع بريكس وهى الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى 9 دول على رأسها مصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق