بدء محاكمة 48 متهما في قتل الصحفية ميادة أشرف

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:27 م
بدء محاكمة 48 متهما في قتل الصحفية ميادة أشرف
محكمه

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 48 من عناصر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، بتهم ارتكاب أحداث عنف بمنطقة عين شمس أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة مارى جورج.
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي وامانه حمدى الشناوى واشرف شاكر.
 
وكد ممثل النيابة فى بداية الجلسة حضور شهود الاثبات الثلاثه تنفيذا لقرارات المحكمة. كما طلب منتصر الزيات المحامى من المحكمة التحقيق فيما تسبب فى تأخير حضور المتهمين مما ادى إلى تأخر انعقاد الجلسة
 
والتمس من المحكمة العدول عن قرارها السابق بإحالتهم للمحاكمة التأديبية، فقامت المحكمة بمراجعة نظر جلسة 20 أغسطس تبين عدم حضور منتصر الزيات المحامى أو من يقوم مقامه وقررت المحكمة إلى ضرورة الالتزام بحضور جلسات المحاكمة حتى قفل باب المرافعة وذلك طبقا للقانون حيث انه لا يجوز نظر الدعوى فى غيبة ايا من المتهمين أو مقبوض عليهم بالذات أو فى غيبة دفاع وان على هيئة الدفاع الذين ابدوا المرافعة عن موكلهم امام المحكمة الالتزام بالحضور حتى قفل باب المرافعة.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن ارتكاب المتهمين للجرائم المسندة إليهم فى غضون الفترة من يناير حتى 11 يونيو 2014 بعين شمس.
 
وأظهرت التحقيقات عن تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" فى تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكرى للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى فى البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.
 
واعترف 25 متهما- فى تحقيقات النيابة العامة- بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر السالف ذكره، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.
 

 

اقرأ ايضا 

التحفظ على أموال اللص المليونير بمدينه نصر

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق