وزير الزراعة عن صفقة قمح الخشخاش: لن نسمح بدخوله البلاد

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:12 م
وزير الزراعة عن صفقة قمح الخشخاش: لن نسمح بدخوله البلاد
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
مرفت رياض

أكد  الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، على أن شحنة القمح التي تحتوي على خشخاش التي تم استيرادها مؤخرا، لن تسمح الدولة بدخولها للبلاد .  

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، أن الكمية الشحنة التي كان من المقرر دخولها البلاد كبيرة، فهي تصل إلى 63 ألف طن، وسيتم ردها مرة ثانية للشركة التي صدرتها إلينا، بعد استكمال كافة الإجراءات والتحريات التى تقوم بها الأجهزة المعنية فى مصر.

وكانت إدارة الحجر الزراعي، بوزارة الزراعة، رفضت شحنة قمح روماني حجمها 63 ألف طن، والتي وصلت لميناء سفاجا البحري ١٥ أغسطس الجاري، وتم رفضها زراعيا بسبب تلوثها ببذور الخشخاش المخدر وأحالت القضية إلى النائب العام.

وأعلنت مصادر من نيابة البحر الأحمر الكلية، أنه تم إنهاء التحقيقات الخاصة بشحنة القمح الرومانية أخطرت النيابة المكتب الفنى للنائب العام بنتائح التحقيقات، وأقوال مسئولى الحجر الزراعى والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومدير الشؤون القانونية بهيئة السلع التموينية وطاقم مركب الشحن ، ومن المقرر أنه سيصدر قرار بشأن شحنة القمح الروماني بعد عطلة عيد الأضحى التي تنتهي في الرابع من سبتمبر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م