قبل مغادرة البابا لليابان: داعش تعمل على تشويه الدين الإسلامي

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:13 م
قبل مغادرة البابا لليابان: داعش تعمل على تشويه الدين الإسلامي
البابا تواضروس باليابان
ماريان ناجى

اجرى  البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قبل مغادرته لليابان العديد من اللقاءات بالاعلام اليابانى ، وحول حديثه عن داعش وهل يوجد علاقة بينهم وبين الدين الاسلامي  قال : «كنت اشتاق من زمن طويل أن أزور اليابان وتعلمنا عنها كثيرًا وقرأنا عنها وكيف أن أعلنت عن نهضتها التكنولوجية   ، بلا شك داعش تعمل على اساس فهم خاطئ للدين وفيها تشوية له. ولهذا الفهم الخاطئ إتجه تجاه العنف وبدا يستخدم تجاه الأعمال العنيفة ومن الممكن ان نقول أنهم يهدفون لأفكار قديمة لم تعد تصلح لهذا الزمان المعاصر. نحن نعلم أنه لا يمكن أن توضع رقعه جديدة على ثوب قديم. نحتاج أن تكون الحياة كلها جديدة. ولذلك هذه الجماعات الإرهابية تنتشر ، وأود أن أذكر أنه يوجد من يدفع المال لهؤلاء وهذا شكل من أشكال الإرهاب الشديد».
 
تابع البابا تواضروس: «هذه الجماعات الإرهابية تعمل في المنطقة منذ سنوات عديدة. وعندما جاء ما يسمي بالربيع العربي أرادوا أن تسقط مصر كما سقطت بعض البلاد العربية الأخرى مثل سوريا والعراق. ومصر وطن كبير به مئة مليون من البشر. فلذلك لم يسقط فأرادوا إسقاطه عن طريق عمليات إرهابية ضد القوات المسلحة وضد افراد الشرطة ثم إتجهوا لأهم ما نملكه في مصر وهو الوحدة الوطنية وهي تشمل كل المصريين وينادي بها رئيس الجمهورية فإتجهوا لضرب بعض الكنائس والمسيحيين في أي مكان ، والهدف أن تكون هناك حروب بين المسلمين و المسيحيين ولكننا نشكر الله أننا نعي ونعرف هذه الأمور تمامًا ودائما يكون رد فعلنا  بالمحبة والحكمة».
 
 
واضاف البابا تواضروس حول الخلافات الدينية بالمنطقة : «الإنسان يتكون من جسد وروح. الجسد تشبعه الأطعمة التي على الأرض ولكن الشبع الروحي نجده في وجود الدين نحن في المسيحية نشبع بعلاقتنا الروحية مع الله وهذا الشبع يأتي من تاريخ  مسيحي كبير ابتدأ في الصليب ونؤمن أن المسيح أحب كل البشر وتجسد من أجلهم وصار المسيح فاديًّا لكل البشر وصار هو الفادي لكل إنسان. وفي كل مكان الانسان يشعر بالخطية وتؤنب الخطية الضمير. والدين هو الوسيلة لمسح الخطية من خلال الإيمان بالمسيح».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق