خريطة توزيع اللحوم الرخيصة والمجانية والأضاحي بشمال سيناء

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:58 م
 خريطة توزيع اللحوم الرخيصة والمجانية والأضاحي بشمال سيناء
لحوم
شمال سيناء – محمد الحر

يتوجه المواطنين خلال أيام ما قبل عيد الأضحى المبارك إلى فروع المجمعات الاستهلاكية ، ومنافذ القوات المسلحة، ومنافذ بيع وزارة الزراعة بحثا عن اللحوم و السلع الاستهلاكية التي تباع بأسعار فى متناول أيدي محدودي الدخل.
 
وترصد «صوت الأمة»، خريطة توزيع اللحوم الرخيصة والمجانية والأضاحي بمحافظة شمال سيناء.
 
في مدينة العريش يتم بيع اللحوم مختلفة الأنواع بالمجمع الاستهلاكي الملحق بمبنى مجلس مدينة العريش ، والمجمع الاستهلاكي بحي ضاحية السلام ، والمجمع الاستهلاكي بحي المساعيد.
 
كما يتم بيع اللحوم بمنافذ تابعة لوزارة الزراعة بمدينة العريش ومنفذ القوات المسلحة بالعريش والمساعيد،  بالإضافة إلى المنافذ المتحركة على متن سيارات مشروع الخدمة الوطنية بمختلف احياء وتوابع مدينة العريش بشمال سيناء .
 
كما وزعت محافظة شمال سيناء ، 4 آلاف كرتونه من بينها 3 آلاف كرتونه من القوات المسلحة تضم لحوم وسلع غذائية على الأسر الأكثر إحتياجًا والقادمين من رفح والشيخ زويد من المقيمين بتجمعات مدن العريش وبئر العبد، وذلك بمناسبة عيد الأضحى .
 
وألف كرتونه أخرى من وزارة الأوقاف، على عدد من الأسر الأكثر إحتياجًا من المقيمين بمدن العريش ورفح والشيخ زويد، بجانب الأسر القادمة من رفح والشيخ زويد والمقيمين بمناطق وتجمعات مركزي العريش وبئر العبد.
 
فيما تقوم  الشركة العامة لتجارة الجملة في محافظة شمال سيناء بتوزيع خراف العيد على الحاجزين، وبأسعار مناسبة للمواطنين.
وقال فتحي محمد حسن، مدير إدارة الشركة في فرع شمال سيناء، أنه تم سبق حجز خراف العيد للأضحية خلال الأسبوع الماضي نظير دفع 200 جنيه جدية حجز، وقد وصلت عن طريق موردي الشركة وتم توزيعها على الحاجزين من مقر فرع الشركة بالعريش بسعر 65 جنيهًا للكيلو جرام قائم في مقابل نحو 57 جنيهًا للكيلو جرام في الأسواق الخارجية، وهى خراف بلدية من إنتاج محافظتى المنوفية والبحيرة.
 
وأكد أنه يتم بيعها بأسعار رخيصة مقارنة بالأسواق والشوادر التي تبيع الأضاحي بأسعار مرتفعة، وهى خدمة تقدمها الشركة للمواطنين منذ عدة سنوات في إطار دور وزارة التموين لتوفير السلع الإستراتيجية والغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية.
 
وفي مدينة بئر العبد توجد 3 منافذة تابعة للقوات المسلحة ومجمع استهلاكي ومجلس مدينة بئر العبد وعدد من الجمعيات الأهلية ،ورجال الأعمال.
وتنتشر بمناطق رابعة ورمانة بمركز بئر العبد منافذ تابعة للمجمعات الاستهلاكية لجانب منفذين تابعين للقوات المسلحة يشتري منها مواطني مركز بئر العبد احتياجاتهم من اللحوم والسلع منخفضة الأسعار.
 
ويتميز مركز بئر العبد بالتكافل الاجتماعي خاصة في مناسبة عيد الأضحى المبارك وتقوم الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال ومشايخ القبائل بشراء عدد من الخراف والماعز لذبحا وتوزيعها على الأسر المستورة بالمجان.
 
وفي مدينتي الشيخ زويد ورفح توجد منافذ متحركة تابعة للقوات المسلحة ويتم توزيع لحوم بالمجان من قبل الجمعيات الأهلية  بمنطقة سوق الثلاثاء بالشيخ زويد وبمنطقة حي الصفا بمدينة رفح.
 
وفي وسط سيناء يوجد منفذين تابعين للمجمعات الاستهلاكية ومجلس مدينتي نخل والحسنة يقوما بذبح عدد من العجول ويتم توزيعها على المواطنين غير القادرين بصورة مجانية.
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة