«الكهرباء» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 05:47 م
«الكهرباء» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى
كهرباء
محمد الزيني

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة بإعلان حالة الطوارئ بكل شركاتها سواء الإنتاج أو النقل أو التوزيع، لتفادى حدوث أى أعطال فنية، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر، أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال الاحتفالات بعيد الأضحى وحل شكاوى المستهلكين الفنية بأقصى سرعة خلال أيام العيد.

وأضاف أن تعليمات الوزير تشمل أيضًا وقف أعمال الصيانة الدورية خلال أيام العيد، وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة.

وأشار إلى أن رفع حالة الطوارئ لا تعنى أنه سيكون هناك انقطاعات ناتجة عن تخفيف الأحمال، خاصة وأن هناك احتياطى فى الشبكة يصل إلى 6 الآف ميجاوات، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية، بالتنسيق مع المحليات على مستوى الجمهورية، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل العاصمة وخاصة فى أماكن التجمعات للاحتفال بالعيد.

وأضاف حمزة، أنه تقرر وقف جميع المناورات والصيانات الدورية، بالإضافة إلى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة، كما تم توحيد رقم تلقي الشكاوي وهو 121

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة