اندماج اثنين من كبرى شركات الكهرباء والفحم فى الصين

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:42 م
اندماج اثنين من كبرى شركات الكهرباء والفحم فى الصين
فحم

أعلنت لجنة الإشراف على الأصول المملوكة للدولة الصينية وإدارتها أن الحكومة الصينية وافقت على الاندماج وإعادة الهيكلة لشركة (قوهديان) الصينية ومجموعة (شنهوا)، لتأسيس كيان موحد أطلق عليه اسم (المجموعة الوطنية للاستثمار في الطاقة).

ووصفت اللجنة هذا الدمج بأنه "تحالف بين قوتين"، حيث تعتبر (شنهوا) أكبر مورد للفحم في العالم، ويتجاوز مجموع أصولها تريليون يوان حتى نهاية شهر أبريل من العام الحالي، فى حين توصف شركة (قوهديان) بأنها واحدة من أكبر خمس مجموعات لتوليد الكهرباء فى الصين.

وبحسب تقرير نشر اليوم، الثلاثاء، بصحيفة (الشعب) اليومية الصينية الرسمية، تعتبر مجموعة (شنهوا) شركة كبرى لإنتاج وشحن وتسويق الطاقة، وهى تتخذ الفحم أساسا لأعمالها التى تشمل قطاعات الكهرباء والسكك الحديدية والموانئ والشحن وتحويل الفحم إلى الوقود السائل والصناعة الكيميائية للفحم أيضا.

أما شركة (قوهديان)، فتبلغ القدرة المركبة لها 143 مليون كيلووات حتى النصف الأول من العام الحالي، وتتجاوز أصولها الإجمالية 800 مليار يوان.

وتحتل كلا من مجموعة شنهوا وشركة (قوهديان) المرتبتين الـ 276 والـ 397 على قائمة فورتشن لأقوى 500 شركة فى العالم فى عام 2017.

وتقول الصحيفة إنه وبعد الدمج بين قوهديان وشنهوا، ستصبح "المجموعة الوطنية للاستثمار في الطاقة" كيانا صينيا عملاقا يعمل فى قطاعى الفحم والكهرباء، وستبلغ قيمة أصوله الاجمالية أكثر من 1.8 تريليون يوان مما يعزز القدرة التنافسية للمجموعة بشكل كبير.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق